رنا رنا 17-06-2014

"زاهرة" إسم عربي مؤنث. والزاهرة هي المشرقة، المضيئة الوجه والصافية. فهذا الإسم يعني اللون الحسن والجميل، الجذّاب بإشراقته والمنير غالبأً ما يكون ناصع البياض ويميل إلى اللون الزهري الجميل.

ias

الحمل أسماء بنات أسماء مواليد اسماء عربية

المزيد من الأسماء بحرف الز

زهراء

اسم زهراء هو من أجمل وأنعم الاسماء التي تطلق على الفتاة، ويمكن تعريفه بأل. والزهراء هي المضيئة والمتلألئة ذات الوجه المشرق والمشع. تسمى المسلمات بهذا الاسم تيمنا بالسيدة فاطمة الزهراء بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم. اما الاسم المذكر زاهر او ازهر فيحملان نفس معنى اسم زهراء.

زين

زين إسم علم مذكر، من أصل عربي. وهذا الإسم يعني الحسن، الجمال والأخلاق. يعتبر هذا الإسم من أجمل الأسماء الرنانة؟ ما رأيك بهذا الإسم الأخّاذ والمميز؟ لا تتردّدي في إطلاقه على إبنك المستقبلي. للمزيد من الأسماء بحرف الزين، إضغطي هنا!

زاهر

"زاهر" إسم عربي مذكر. والزاهر هو المشرق، المضيء الوجه والصافي. فهذا الإسم يعني اللون الحسن والجميل، الجذّاب بإشراقته والمنير غالبأً ما يكون ناصع البياض ويميل إلى اللون الزهري الجميل. للمزيد من الأسماء بحرف الزين، إضغطي هنا!

زبرجدة

اسم "زبرجدة"، إسم مؤنث وهو حجر كريم يشبه الزمرد وهو ذو ألوان كثيرة. والكلمة يونانية الأصل ، أو فارسية. هذا الإسم مميز، فتتمتع من تحمل هذا الإسم بالجمال والأناقة.

زياد

النمو والكثرة والعطاء

اسم علم مذكر عربي مميز وتمّ تداوله كثيراً خلال الآونة الأخيرة. فما معنى كلمة "زياد"؟ يعود الإسم إلى فعل "يزيدُ الشيءَ" أي أنماهُ، وزاد فلانٌ أي أعطى الزيادةَ. فزياد يُعطي معنى: النموّ، الكثرة، التزايد. هل أعجبك هذا الإسم؟ لا تتردّدي في تسمية إبنك المستقبلي بهذا الإسم.

زاهية

المشرقة، الزاهرة، المضيئة

إسمٌ رنّان تمّ تداوله كثيراً في الآونة الأخيرة، فما هو المعنى الحقيقي لكلمة "زاهية"؟ يردّ البعض هذا الإسم إلى أصل عربي، حيث أنّ معناه "المشرقة، الزاهرة، المضيئة" . هل أعجبكِ هذا الإسم؟ لا تتردّدي في إطلاقه على إبنتكِ المستقبليّة! للمزيد من أسماء المواليد بحرف الزين،إضغطي على هذا الحرف أعلاه!

مقالات ذات صلة

تابعينا على