ريا الحسن أول وزيرة داخلية في العالم العربي!

ريا الحسن أول وزيرة داخلية في العالم العربي

في سابقة من نوعها شكّلت مفاجأة من العيار الثقيل في الوطن العربي بشكل عام ولبنان بشكل خاص، تم إسناد وزارة الداخلية والبلديات وهي أكثر الحقائب الوزارية حساسيّة في الحكومة اللبنانية الجديدة الى خبيرة الإقتصاد ريّا حفار الحسن.

من هي وزيرة الداخلية الجديدة في الحكومة اللبنانية؟

ولدت ريّا الحسن في كانون الثاني من العام 1967، متزوجة وأم لثلاث بنات. حائزة على بكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية في بيروت وعلى درجة ماجستير في إدارة الأعمال في تخصص التمويل والاستثمار من جامعة "جورج واشنطن" في الولايات المتحدة الأميركية.

هي عضو في مكتب رئيس الوزراء اللبناني ومسؤولة عن مشاريع عدة في رئاسة الحكومة، بما في ذلك دعم رئيس الحكومة في عدد من السياسات والمساعدة التقنية وبناء القدرات. عينت وزيرة مالية من العام 2009 حتى 2011 علمًا أنها كانت مسؤولة سابقًا عن مجموعة من المشاريع المطروحة في رئاسة مجلس الوزراء ولها دور فاعل في وزارة الإقتصاد والتجارة.

وبتعيينها على رأس وزارة الداخلية تكون الوزيرة ريّا الحسن المرأة الأولى في العالم العربي وفي الشرق الأوسط التي تتولى حقيبة وزارية بغاية الحساسية.

مرة جديدة تثبت المرأة العربية جدارتها وقدرتها على تبوء أعلى المراكز وأهمها في مختلف المجالات فبعد الجراحة السعودية التي عينت رئيسة لأعلى لجنة دولية لتحكيم أبحاث السرطان، ها هي المرأة العربية تؤكد مجددًا تفوقها وهذه المرة من باب الأمن.

وأخيرًا، تجدر الإشارة الى أن ريا الحسن ليست الوزيرة الوحيدة في التشكلية الحكومية الجديدة فقد دخلتها ثلاث نساء أخريات، بينهنّ الإعلامية مي شدياق التي تولت منصب وزيرة دولة لشؤون التنمية الادارية، وفيوليت خيرالله الصفدي وزيرة لشؤون المرأة، وندى البستاني خوري التي أسندت اليها وزارة الطاقة!

إقرأي أيضًا: مها المنيف المرأة السعودية الأكثر شجاعةّ في العالم!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج