لنحافة مضمونة، تناولي ما تشائينه عدا أيام الخميس!

رجيم غريب لخسارة الوزن فقط يوم الخميس

تريدين خسارة الوزن، وفي الوقت نفسه المحافظة على النتيجة التي تعبت من أجلها؟ نأتيكِ بحلّ غريب ولكن فعّال إلى حدّ كبير! كلّ ما عليكِ فعله هو إطلاق العنان لشهيتكِ طوال الأسبوع، ولكن في المقابل الخضوع للحمية في يوم محدّد، كالخميس مثلاً.

ولكن، قبل أن تهرعي لشراء ما يحلو لكِ من أطعمة دسمة قد يكون لها الأثر المدمّر لرشاقتكِ المنشودة، عليكِ أن تدركي جيداً أنّ هناك شروطاً لإتباع هذا النوع من الحميات. فعلى رغم سهولة إتباعها وقدرتها على خسارة الوزن من دون جوع أو حرمان، ولكنّها في المقابل دقيقة وتتطلب عناية في إختيار المأكولات، فإكتشفي معنا أبرز هذه الشروط:

- تناولي حصّة واحدة من الفاكهة يومياً لا أكثر، ولكن تفادي قدر الإمكان تلك الغنية بالسكر مثل الموز، العنب، والفاكهة المجفّفة.

- إستلذّي بشريحتين من التوست الأسمر يومياً، مع القليل من الزبدة القليلة الدسم.

- قسّمي ما بين الفطور والعشاء حوالي 40 غرام من الجبنة يومياً، ولكن تفادي الأجبان الدسمة.

- تستطيعين تناول وجبة نشوية أساسية مرة واحدة في الأسبوع على غرار الأرز أو الباستا وذلك حوالي 225 غرام، ولكن من دون أي إضافات دهنية.

- تستطيعن تناول الكمية التي تحلو لكِ من البروتينات كما الخضار غير النشوية بكل أشكالها في سياق الأسبوع.

- خصّصي يوماً واحداً، كالخميس مثلاً، لتناول البروتينات فقط، من دون أيّ من الإضافات المذكورة أعلاه.

- خفّفي قدر الإمكان إستهلاك الملح ومارسي تمارين الكارديو يومياً لمدّة 25 دقيقة.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذا النوع من الحميات يساعدكِ على خسارة الوزن، ولكن بوقت أطول نسبياً من الحميات الأخرى الخارقة، إلا أنّ ما يميزه هو في كونه أسلوباً حياتياً سهلاً، ما يجعل من المحافظة على النتيجة أمراً بسيطاً لا يتطلّب أي مجهود إضافي!

للمزيد: إكتشفي أغرب أنواع الحميات الغذائيّة!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟