جربي رجيم الصيام لخسارة الوزن

كلّ امرأة تحلم بخسارة الوزن بسهولة من دون الحرمان من الأكل اللذيذ الذي تحبه والحصول على جسم رشيق، ولكن غالبًا ما تجرّب العديد من أنواع وأشكال الحميات التي تبوء بالفشل في معظم الأحيان.

رجيم الصيام لخسارة الوزن

حصر وجبات الطعام بـ12 ساعة فقط في اليوم سيحدث فرقًا كبيرًا في خسارة الوزن

ولكن هذه المرّة اكتشف العلماء حمية غذائية مدروسة، كلّ ما عليك فعله فيها هو ضبط ساعتك جيّدًا والالتزام بالوقت. وأكّدوا من خلال دراسة أجرواها أنّ الحدّ من ساعات الأكل كفيل بخفض الوزن، وهو ما يُعرف برجيم الصيام لخسارة الوزن.

ننصحك بقراءة: 6 حيل لسد الشهية

وفي هذا السياق، أشار الباحثون في معهد سالك في الولايات المتحدة، المختصون في مجال خسارة الوزن والحفاظ على الرشاقة، إلى أنّ حصر وجبات الطعام بـ12 ساعة فقط في اليوم سيحدث فرقًا كبيرًا في خسارة الوزن. فمثلاً إذا بدأت بتناول طعام الفطور الساعة الثامنة صباحًا، يمكنك أخذ الوجبات الأخرى خلال الـ12 ساعة المقبلة أي حتى الساعة الثامنة مساءً، والتوقف بعدها عن الأكل نهائيًّا حتى الـ12 ساعة المقبلة أي حتّى اليوم التالي.

فالصيام عن الأكل هذه الفترة من الوقت يساعد كثيرًا في حرق الدهون التي تناولتيها خلال الـ12 ساعة التي كان مسموح فيها تناول الطعام.

وما يضيف المزيد من الأدلة على هذه الدراسات، وفقًا للباحثين، أنّ النتائج أظهرت أنّ تناول الطعام في ساعات متأخرة من الليل يسبب زيادةً في الوزن. كما أنّ الدراسة تشير إلى أنّ تقييد ساعات تناول الطعام يمكن أن يساعد في محاربة ارتفاع نسبة الكولسترول والسكري والسمنة معًا.

من ناحية أخرى لفتت الدراسة إلى ضرورة تناول الأكل الصحي، الذي لا يساعد فقط في خسارة الوزن، إنّما أيضًا ينمّي العضلات وبالتالي صحة جيدة. وقد نصح الباحثون باتّباع حمية البحر المتوسط فهي صحية وتساعد على فقدان الوزن، بالإضافة إلى احتوائها الأطعمة الذيذة.

يمكنك أيضًا قراءة: ما هي حمية البحر المتوسط؟



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟