6 حيل لسد الشهية

مرّ النهار ولم تتناولي سوى الأكل الصحي، ولكن حلّ الليل ولم تعودي قادرة على مقاومة رغبتك بتناول المزيد من الطعام، وتحديدًا الحلويات؟ لا تقلقي فهذا يحدث مع الكثيرات غيرك، حين تتغلّبهم الرغبة في انتزاع قطعة كيك شهية أم آيس كريم أو بعض الحلوى. إليك فيما يلي نصائح تساعدك على سد الشهية خلال إتباعك حمية غذائية:

حيل لسد الشهية

أقرصي أنفك أو شحمة أذنك، فهذه العادة الصينية القديمة كفيلة بكبح رغبتك بتناول الطعام

ولكن هذه الرغبة الكبيرة في تناول الحلويات ، يمكنك التخلّص منها من خلال اتّباع هذه الحيل البسيطة والفعالة:

ننصحك بقراءة: هذه هي الطرق الصحية لسد الشهية

1- أكثري من شرب الماء: في كلّ مرة تشعرين بالجوع أو بالرغبة بتناول الحلويات، اشربي الماء، بخاصة إذا كان باردًا، فهو بإمكانه أن يكبح رغبتك بتناول المزيد من الطعام، فجرّبيه ولا تسمحي للجوع أن يتغلّب عليك.

2- اقرصي نفسك: على وجه التحديد اقرصي أنفك أو شحمة أذنك. قد تضحكين لهذه العادة الصينية القديمة والتي لا تزال حتى اليوم تُعرف بعلاج الوخز، ولكن صدّقيني هي كفيلة بكبح رغبتك بتناول الطعام.

3- استخدمي مصابيح أكثر إشراقًا: فالضوء القوي يجعلك أكثر تركيزًا وسيطرة على نفسك. من الأفضل استخدام المصابيح الكهربائية القوية الإنارة في غرفة الطعام، أو في غرفة التلفزيون. فالأضواء الخافتة تجعل الشخص يميل إلى تناول المزيد وتخفّف من إرادته.

4- إشربي القهوة: تلعب القهوة دورًا مهمًّا في قطع الشهية وتخفيف الرغبة بتناول الطعام وخصوصًا الحلويات. فاشربي كوبًا من القهوة، وامنعي نفسك بطريقة سهلة من تناول الحلويات أو مزيد من الطعام.

5- أبقي يديكِ في جيبك: نعم، فهذه الطريقة الغريبة يمكنك استخدامها في السوبرماركت، حيث توفّري على نفسك ابتياع المأكولات غير الضرورية. فلمس المأكولات له أهمية كبيرة في زيادة الرغبة بتناولها. لذا اعتمدي هذه الطريقة واخرجي من السوبرماركت بأكلٍ صحي وبكلفة أقل.

6- فكّري بصحتك وليس برشاقتك: هذه الطريقة تجعلك تفكرين أكثر من مرة قبل تناول المأكولات المشبعة بالدهون والسكر لتحافظي على صحتك قبل رشاقتك.

يمكنك أيضًا قراءة: تعرّفي على اضطراب فقدان الشهية العصبي!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟