دمية مصممة بنبضات قلب وأصوات تنفس لمساعدة الأطفال على النوم!

دمية مصممة بنبضات قلب وأصوات تنفس لمساعدة الأطفال على النوم

هل شعرتِ يوماً بالفارق في سرعة وسهولة إستسلام طفلكِ، الرضيع بالأخص، إلى النوم، وذلك عندما تكونين إلى حانبه، مقارنة بوضعه في مهده بمفرده؟ فالطفل في هذه المرحلة العمرية يشعر بالأمان والراحة عندما يشعر بوجود أحد والديه إلى جانبه، ليغطّ بسرعة في النوم. فماذا لو قلنا لكِ إن دمية بسيطة قادرة على إعطائه الأثر نفسه؟

إنها لعبة Lulla، والتي تقوم بإصدار صوت نبضات قلب وتنفس وذلك لمحاكاة تجربة المشاركة في النوم، من خلال إيهام الطفل بأنّ هناك شخصاً إلى جانبه.

هذه الدمية لن تساعد طفلكِ فقط على الإسستلام للنوم بسرعة، بل على إبقائه نائماً لفترات أطول، إذ إن هذه اللعبة ستساهم في تهدئته.

وكما هو متوقّع، فإن الفكرة كانت من اقتراح وتطوير أمّ وعالمة نفس تدعى Eyrún Eggertsdóttir، والتي تعمّقت في أبحاثها عن النوم إلى جانب الطفل، والمعروفة عالميا بالـ co-sleeping، ليخطر ببالها تنفيذ دمية تساعد الأطفال على النوم، في حال لم تتح الفرصة للأهل بالنوم إلى جانبهم.

فدمية Lulla تدر أصواتاً قريبة جداً من الحقيقة للتنفس ونبضات القلب التي تحاكي الأم وهي في وضعية الراحة والإستلقاء. والهدف من هذه الدمية هي تنظيم تنفس ودقات قلب الطفل أيضاً، ما ينجم عنه نوم الرضيع لفترة أطول وبنوعية أفضل، بالإضافة إلى إشعار الطفل بالأمان.

مبتكرة الدمية الإيسلاندية عملت مع المستشفيات والباحثين لتنفيذ فكرتها بالشكل الأفضل، لتلقى الفكرة ترحيباً عالمياً، ويتمّ بيعها على الإنترنت في مختلف البلدات.

إقرئي المزيد: قصة مؤثرة لأم تصنع دمى للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟