دليلك الشامل لعلاج انواع الحروق المختلفة!

دليلك الشامل لعلاج انواع الحروق المختلفة!

كثيرة هي المخاطر التي نتعرّض لها نحن وأطفالنا وأبرزها أنواع الحروق المختلفة الناجمة إما عن التبار الكهربائي أو أشعة الشمس أو حتى الماء. وبعد أن سبق وكشفنا لك عن خلطات لمعالجة الحروق، نكشف لك في هذا الموضوع عن كيفية علاج أنواع الحروق المختلفة بحسب كلّ مسبب على حدى.

علاج الحروق الناجمة عن الماء الساخن!

كما ذكرنا اعلاه، فإن علاج الحروق يختلف باختلاف انواعها. وبحسب ما يقول الاطباء، فإن افضل علاج للحروق الناجمة عن التعرض للمياه الساخنة هو وضع مكان الحرق مباشرةً تحت الماء الباردة لمدة لا تقلّ عن الـ10 دقائق للتخفيف من أثر الحروق على الجلد والتخلّص من الألم الناجم عنها.

علاج الحروق الناجمة عن الكهرباء!

صحيح اننا دعيناك سابقا الى [استخدام مكون في ثلاجتك عندما لا يتوفر الدواء لعلاج الحروق](عندما لا يتوفر الدواء، استخدمي هذا المكون في ثلاجتك لعلاج الحروق الطارئة!)، الا ان علاج الحروق الناجمة عن التعرض للتيار الكهربائي تكمن في المسارعة الى خلع الملابس اولاً من ثم وضع المكان الذي تعرض للحروق تحت الماء الباردة. واذا استمرّ الألم وكان أثر الحروق كبيراً، من المفضل استشارة الطبيب فورا.

تجدر الاشارة الى انه يجب الحرص على ابعاد الاطفال عن الاماكن التي يمكن الوصول فيها الى الكهرباء، منعاً لتعرضهم لأي أذى.

علاج الحروق الناجمة عن النار!

من الممكن ان تتعرضي وأطفالك الى الحروق نتيجة النار، وبالتالي عليك العمد الى وضع مكان الحروق تحت الماء الباردة اولا بمدة لا تقلّ عن 10 دقائق، من ثمّ استخدام الكريم الخاص بعلاج الحروق.

تجدر الاشارة الى انه اذا نتج عن الحرق لوناً وردياً، فهذا يعني انه سطحياً وبالتالي سيزول بسرعة أما اذا نتج عنه لوناً رمادياً أو أحمر داكن أو حتى ابيض، فمن المفضل التوجه الى الطبيب فوراً اذ يكون الحرق قوياً ويتوجب تدخلاً طبياً.

كذلك، يدعو الاطباء الامهات الى تجنب استخدام الحيل المنزلية القديمة لعلاج الحروق ومنها البيض والزبدة والثلج مؤكدين أنها تزيد الامر سوءاً.

اخيرا، ما رأيك بالاطلاع على علاجات منزلية تزيل آثار الحروق من الجلد؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!