5 دروس علميها لطفلك لكي يكون رجلًا محترمًا!

دروس علميها لطفلك ليكون رجل محترم

كيف أربي طفلي الصبي أن يكون محترمًا عندما يكبر؟ كيف أصنع من طفلي رجلًا؟ كيف أجعل من طفلي قويًا وثابتًا وواثقًا من نفسه؟

لا شك في أن ما من أم لا تسأل نفسها هذه الأسئلة فتربية الصبيان لا تقل صعوبة ودقة عن تربية البنات ولو أن الفرق في تربيتهما قد يكون واضحًا في بعض المواقف. ولكي تربي طفلك على أن يكون رجلًا محترمًا، 5 دروس تأكدي من أنك تلقنينها له!

  • علميه أن يصغي: علمي طفلك أن الرجل المحترم والحكيم هو الذي يصغي لمن حوله والذي لا يتسرع في اطلاق الأحكام على الآخرين. طبقي هذا الدرس مع طفلك وعلميه فن الإصغاء لك ولوالده بالدرجة الأولى.
  • أن ينفذ كلامه: اما الدرس الثاني فهو تنفيذ كلامه والبقاء على وعوده مهما كانت فالرجل المحترم هو الذي يبقى على كلامه ولا يقول شيئًا ويفعل شيئًا آخر.
  • أن يكون ذات خطوات سليمة وثابتة: الرجل المحترم هو الرجل الذي يبني علاقات وصداقات صحية وسليمة بعيدة عن فساد الأخلاق والنوايا السيئة. وفي السياق نفسه عليه المحافظة على نظافة الكف واللسان وأن يكون مهذبًا مع الآخرين.
  • أن يكون نبيلًا ويحمي الضعفاء: من أهم صفات الرجل أن يكون نبيلًا لا يرضى بالظلم وأن يحمي كل انسان ضعيف اذا كان باستطاعته ذلك.
  • أن يحترم الناس الأكبر منه سنًا: وأخيرًا، الرجل المحترم هو الذي يحترم الجميع وبخاصة من هم أكبر منه سنًا والذي يستمع الى أقوالهم أيضًا. دون أن ننسى انه ليكون يكون رجلًا ومحترمًا يجب أن يكون صادقًا مع نفسه ومع الآخرين!

احرصي على ترسيخ هذه الدروس في طفلك وطبعًا سيكون رجلًا محترمًا في حياته!

إقرأي أيضًا: إلى أم الصبي: إحذري هذه التصرفات الشائعة التي تقتل الرجولة في طفلك!



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟