دراسة علمية تكشف الجين العلمي لنجاح الزواج!

دراسة علمية تكشف الجين العلمي لنجاح الزواج

كثيرة هي العوامل التي تؤثر في نجاح الزواج وفي فشله كذلك وقد يكون العمر واحدًا منها، اذ وبعد ان عرضنا لك اهمية طريقة تعامل الزوجين مع بعضهما في ذلك وكشفنا لك ما اشارت اليه الدراسات في هذا الصدد وهو أنّ سنّ الزوج معيار نجاح الزواج، توصلت الدراسات مؤخرًا الى اكتشاف جين مسؤول عن نجاح الزواج!

دراسة تكتشف الجين المسؤول عن نجاح الزواج!

بعدما بدأ الباحثون بإجراء بعض الأبحاث بهدف تحديد الجينات التي قد ترتبط بالسعادة الزوجية والخطوات التي يجب اتباعها لتحقيق اختيارات ناجحة لشركاء الحياة، توصّل الخبراء في هذا الصدد الى إيجاد جين تربطه علاقة وثيقة بنجاح الزواج ويدعى جين OXTR.

وهذا الجين هو الجين المستقبل لهرمون أوكسيتوسين الذي يُشار اليه باسم "هرمون الحب" والذي يلعب دورًا مهمًا في الإرتباط العاطفي، علمًا أنّ هذا الهرمون تحديدًا يغمر الأمهات لدى ولادة أطفالهنّ!

وبعد إجراء عدد من التحاليل والتجارب، أظهرت نتائج الفحوصات أنّ الجين الوراثي هذا يرتبط مباشرة بالدعم الإجتماعي عالي الجودة وبين تحقيق السعادة الزوجية.

لكن يشدد الخبراء في السياق نفسه على عدم الإعتماد على نتائج الدراسة في الوقت الحالي لقياس مدى قابلية الزوجين او المقبلين على الزواج على ايجاد السعادة الزوجية اذ يمكن أن تؤثر الجينات على مجموعة واسعة من الخصائص وربما قد تضر بطريقة او بأخرى بالزواج في بعض الأحيان في وقت تكون فيه مفيدة في الحالات الأخرى، حتى تثبت أخيرًا نتائج الدرسات جميعها!

إقرأي أيضًا: الزواجات السعيدة والمديدة نعمة كيف نحظى بمثلها؟



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟