دراسة: مواليد هذا الشهر هم الأذكى على الإطلاق!

دراسة تبين ان مواليد هذا الشهر الاكثر ذكاء

عندما نتحدث عن الذكاء، كثيرة هي التساؤلات التي تطرح في هذا المجال، هل الذكاء وراثي؟ كيف أنمي ذكاء طفلي؟ كيف أعرف أن طفلي ذكي؟ وغيرها من الأسئلة التي سبق وأجبناك عنك في مقالاتنا السابقة والتي توصلنا من خلال الى تحديد بعض العوامل التي تزيد ذكاء الطفل والتي تضعفه كذلك. لكن هل تعلمين أيضًا أن الشهر الذي يولد فيه طفلك يلعب دورًا في ذلك؟ اليك ما توصلت اليه الدراسات.

كشفت احدى الدراسات التي أجريت على عينة من الطلاب من جامعة فلوريدا الأميركية أنّ نسبة الذكاء لدى المواليد تختلف من شهر الى آخر ولو أنها تتفاوت بنسبة قليلة الا أنها تبلغ أعلى درجاتها لدى مواليد شهر واحد دون غيره، وهو شهر أيلول.

وفي تفاصيل الدراسة التي بحثت نسبة الذكاء لدى الطلاب تبين أن مواليد شهر أيلول سبتمبر حازوا على أعلى النتائج في اختبارات الذكاء.

وقد رجح الباحثون أن يكون السبب في ذلك بدء العام الدراسي في معظم بلدان العالم في سبتمبر وبذلك يكون مواليد هذا الشهر أكبر من زملائهم عندما يلتحقون بالمدرسة للمرة الأولى مما يعني أن قدراتهم الذهنية تكون أكثر نضجًا وتطورًا من أقرانهم بالإضافة الى أن يتفوقون عليهم في النمو والذي ينعكس بشكل مباشر على تفوقهم على زملائهم في الدراسة وفي اختبارات الذكاء.

إقرأي أيضًا: دراسة تكشف أن الأشخاص الذين يسهرون ليلاً أكثر ذكاءً من غيرهم



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!