على عكس ما اعتقدنا جميعنا: فرص الحمل تزداد ولا تتضاءل في هذا السن!

دراسة تبين ان فرص الحمل ترتفع ولا تتضاءل في سن معينة

تتساءل الكثيرات ما هو أفضل سنّ للحمل فكما تعلمين يلعب السن دوراً هاماً على كل من الأصعدة النفسية، المادية والبيولوجية في حال رغبت السيدة بالحمل. لكن لطالما اعتقدنا أنّ في العشرينات تكون خصوبة المرأة في اوجها في الوقت الذي تخف فيه خصوبة المرأة في الثلاثين فتنخفض معها فرصها في الإنجاب! لكن ماذا عن آخر الإحصائيات؟

في هذا السن تبلغ خصوبة المرأة ذروتها!

صحيح أنّ خصوبة المرأة تبلغ ذروتها بين سنّ الـ 18 وسنّ الـ 24 ومع تقدمها في السنّ تبدأ حظوظها في الحمل بالإنخفاض. علمًا أنّ حظوظ الحمل تكون في هذا السنّ حوالى 50%. ثم تنخفض هذه النسبة لتصبح 40% بين سنّ الـ 27 والـ 34. وتتضاءل هذه النسبة كلّما تقدّمت المرأة في السن!

لكن الإحصائيات تقول عكس ذلك!!

أشارت الإحصائيات الأخيرة التي أجريت في الولايات المتحدة الأميركية الى انّ نسبة الإنجاب لدى النساء فوق الثلاثين من العمر ترتفع بشكل ملحوظ مقارنةً مع النساء في العشرينات.

يُعاز ذلك الى دخول المرأة أكثر في مجال العمل وتحقيقها الإستقرار المادي والمهني قبل التفكير في الإنجاب في العشرينات، فتتأخر في الزواج او تعمد الى تأجيل الحمل.

وبعيدًا من الأسباب، اللافت في هذه الإحصائيات أنّ عمر الثلاثين لا يجب ان يقلق أي امرأة تأخّرت في الزواج او في الحمل وقررت تأجيل الأمر قليلًا لأسباب معيّنة!

لكن ذلك لا يعني أن تبالغي في تأجيل الحمل عزيزتي لأنه سيصبح صعبًا في أواخر الثلاثينات!

إقرأي أيضًا: في أي سنّ تنجب المرأة طفلاً جميلاً؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟