خلطة لتسهيل الولادة وفتح الرحم! اكتشفيها!

خلطة لتسهيل الولادة وفتح الرحم

إنه الشهر الأخير من الحمل، لا بل الأيام الأخيرة، كل التحضيرات انتهت وأصبح كل شيء جاهزاً لاستقبال المولود الجديد. ولكن حتى الساعة لا تشعرين بالانقباضات!! ما من ألم أو شعور بالطلق!!

إذا كانت هذه الحالة التي تواجهينها عزيزتي، تقدّم لك "عائلتي" في هذا المقال عدداً من النصائح والخلطات الطبيعية التي تساعد على تسهيل الولادة وفتح الرحم:

  • شاي ورق التوت: تعتبر أوراق التوت من المحفّزات الطبيعية للمخاض والولادة، لذا ضعي أوراق التوت في المياه المغلية حتى يصبح لونها داكناً ثم إشربي الخليط.
  • شاي القرفة: يعمل شاي القرفة على إنضاج عنق الرحم وإنزال ماء الرأس وبالتالي يؤدّي الى الولادة، لتحضيره دعي عود القرفة تغلي في المياه ثم اشربيها.
  • شاي الزنجبيل: الزنجبيل هو أحد وصفات تسهيل الولادة وتحفيز الطلق. يمكنك شرب الشاي كما يمكنك تناول بسكويت الزنجبيل.
  • التمر أو البلح: تناول التمر في المرحلة الأخيرة من الحمل يساهم في شكل كبير وفعّال في تسهيل ولادة الحامل، إذ إن هذه الفاكهة تساعد على توسيع عنق الرحم والتعجيل في المخاض. ولكن لا تفرطي بأكل التمر حتى لا تشعري بالانزعاج في المعدة.
  • الأناناس: تحتوي الأناناس على نوع من الأنزيم أي مادة تعمل على إنضاج عنق الرحم وتوسّعه وبالتالي تعجّل عملية الولادة.
  • المأكولات الحارة: لا مانع من استهلاك المأكولات الحارة مع اقتراب موعد الولادة فهي تساعد أيضاً على تسهيلها.

رغم فعالية هذه المشروبات لدى بعض الحوامل، يستحسن أن تدعي الطبيب يقرر ما هو الأفضل لك، لذلك استشيري طبيبك قبل أن تجربي أي وصفة إذ من الممكن أن يكون لها تأثير معين على جسمك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!