خلطات طبيعية لعلاج البواسير

خلطات طبيعية لعلاج البواسير

نظراً لأن البواسير مشكلة شائعة ومؤلمة، خصوصاً عند النساء، أشرنا في موضوع سابق الى الحديث عن أسبابها، وعوارضها، وتطرقنا الى العلاج الطبي للتخلص منها، وفي يلي سنقدم لك خلطات طبيعية فعّالة في علاج البواسير.

ملف كامل عن البواسير الشرجية عند النساء

تعدد الاعشاب والخلطات التي تساهم في علاج البواسير، ومنها:

* عشبة البواسير: وهي عبارة عن نبات عشبي يتراوح ارتفاعه بين 10 و 30سم، له ساق أجوف يحمل أوراقاً كبيرة وأزهاره صفراء اللون، ويحتوي هذا النبات على مواد صابونية ومواد عفصية وفيتامين ج، ويساهم في علاج البواسير من خلال تناوله عن طريق الفم بعد غليه.

خلطات طبيعية لعلاج البواسير
  • التين: والجزء المستخدم منه هو الثمار غير الناضجة والأوراق، حيث تغلى أوراق شجرة التين في ماء بمقدار ثلاث ورقات في لتر ماء، ثم يبرد وتغسل به البواسير أو يمكن الجلوس فيه، كما تؤكل حبة إلى حبتين من التين غير الناضج على الريق يومياً.

  • الحنظل: وهو نبات عشبي معمر يُعرف علمياً باسم Citrullus colocynthus والجزء المستخدم منه الثمار، ويستعمل الحنظل كمادة مسهلة قوية، ولكن بالنسبة للبواسير فإن الاستعمال يختلف حيث تؤخذ الثمرة قبل النضج وهي ما زالت خضراء ثم تقسم إلى أربع قطع وتستعمل كل قطعة لدهن البواسير وهذه الوصفة مجربة وناجحة .

  • بذور الكتان: تحتوي هذه البذور على مواد هلامية وجلوكوزيدات فينولية وأنزيمات وبكتين وزيت ثابت وبرويتن، ويستخدم زيت بذر الكتان لعلاج البواسير حيث تدهن البواسير إذا كانت خارجة أو تغمس قطع من القطن في الزيت وتدخل في فتحة الشرج ، وهذه الوصفة مفيدة .

  • زيت الخروع: شائع الاستخدام في ما يتعلق بتنظيف المخلفات في الأمعاء وهو من المسهلات، ويؤخذ هذا الزيت وتدهن البواسير المتدلية به وذلك لعدة مرات وبحرص .

البواسير: كيف تؤثر على نظافتك؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!