4 خلطات من البطيخ للعناية بالبشرة

خلطات حبحب للعناية بالبشرة

يساهم البطيخ في الحفاظ على نضارة بشرتك وشبابها. فالبطيخ يحتوي على نسبة عالية من المياه والفيتامين A الذي يساهم في تجديد خلايا البشرة. إليك أفضل الخلطات الطبيعية من البطيخ للحصول على بشرة مثالية.

للمزيد: فوائد دبس الرمان الجمالية

- عصير البطيخ كغسول للوجه: هل كنت تعلمين أن عصير البطيخ يتميّز بقدرته على تنظيف مساسمات البشرة وإزالة السموم؟ ننصحك بغسل وجهك يومياً صباحاً ومساءً بعصير البطيخ للحفاظ على نضارة بشرتك وسحرها.

- خلطة البطيخ والبندق: أخلطي عصير البطيخ مع ملعقتين صغيرتين من البندق المطحون وملعقتين كبيرتين من الماء. ضعي الخلطة لمدّة 15 دقيقة على وجهك ومن تمّ إغسليها بالماء الفاتر. هذه الخلطة ستساعدك على ترطيب بشرتك والحفاظ على نعومتها.

- خلطة البطيخ من لبن الزبادي: أخلطي كمية من لين الزبادي مع عصير البطيخ وضعيها على وجهك لمدّة 15 دقيقة. هذه الخلطة مفيدة جدّاً للنساء اللواتي يتمتّعن ببشرة دهنية، إذ أنها تساهم في تنظيفها، ترطيبها وتغذيتها لمكافحة ظهور علامات الشيخوخة.

- خلطة البطيخ مع الموز: أخلطي عصير البطيخ مع موزة مهروسة. من ثمّ، ضعي الخلطة على وجهك لمدّة 15 دقيقة. هذه الخلطة مناسبة للنساء اللواي يتمتّعن ببشرة جافة، إذ أنّها تساعد على ترطيبها وحمايتها من التجاعيد.

للمزيد: فوائد المانجو الجمالية



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟