فوائد المانجو الجمالية

فوائد المانجو للعناية بالبشرة والشعر

هل كنت تعلمين أن فاكهة المانجو تساهم في العناية بالبشرة والشعر في أنٍ معاً؟. تعرّفي فيما يلي على فوائد المانجو الفريدة من نوعها:

فوائد المانجو للبشرة:

- الحصول على بشرة نقية ونضرة: هل كنت تعلمين أن المانجو يساهم في تفتيح لون البشرة والتخلّص من البقع السوداء المزعجة؟ كما أنّه يتمتع بقدرة فائقة على إزالة الشوائب والعيوب من البشرة. فالمانجو غني بالفيتامين A والبيتا كاروتين، التي تساهم في تجديد خلايا البشرة وبالتالي الحصول على بشرة مشرقة وصافية.

للمزيد: 4 اعشاب طبيعية لعلاج حب الشباب

- إزالة الرؤوس السوداء: أخلطي ملعقة صغيرة من لبّ المانجو مع نصف ملعقة كبيرة من الحليب الجاف وملعقة صغيرة من العسل. أفركي الخلطة على وجهك لمدّة 15 دقيقة في حركات دائرية. ستلاحظين بعد أسبوع أن هذه الخلطة ساهمت في إزالة الرؤوس السوداء وتنقية البشرة.

- تأخير ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد: الموادّ المضادّة للاكسدة الموجودة في فاكهة المانجو تؤخر ظهور علامات الشيخوخة.

- تنظيف البشرة وترطيبها: تتميّز فاكهة المانجو بقدرتها على تنظيف البشرة وترطيبها. فهي تساهم في إزالة مختلف السموم من البشرة وتنظف المسامات وبالتالي تمنع ظهور البثور وحب الشباب.

المانجو يساهم في تفتيح لون البشرة والتخلّص من البقع السوداء

فوائد المانجو للشعر:

- بلسم للشعر: أخلطي لبّ المانجو مع ملعقة من اللبن وصفار البيض. ضعي هذه الخلطة على شعرك لمدّة 30 دقيقة ومن ثمّ إغسليه جيّداً. ستتفاجئين بقدرة هذه الفاكهة على تنعيم الشعر وتغذيته.

- علاج القشرة: يحتوي المانجو على الفيتامين A التي تساهم في مكافحة قشرة الرأس وتضفي التألّق والجمال على الشعر.

- علاج تساقط الشعر والشيب: يعتبر زيت بذور المانجو مصدرًا ممتازًا للأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن التي تعزّز نمو الشعر وتمنع تساقطه. إضاقة إلى ذلك يتمتّع المانجو بقدرة كبيرة على تأخير ظهور علامات الشيب.

للمزيد: 6 اطعمة لعلاج تساقط الشعر!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟