خطوات ملزمة لتصميم غرف الأطفال بالصور

غرفة الطفل
title

غرفة الطفل

غرفة الطفل
title

غرفة الطفل

غرفة الطفل
title

غرفة الطفل

غرفة الطفل
title

غرفة الطفل

غرفة الطفل
title

غرفة الطفل

غرفة الطفل
title

غرفة الطفل

لا شكّ أنّ تصميم ديكور غرفة طفلكِ الجديد له متعة مميّزة، لأنّها المكان الذي سيعيش فيه مولودك سنوات طويلة من عمره. وهي متعة نحبها جميعًا. لذلك عليك ايتها الأم، عند تصميم غرفة طفلك، أن تبحثي عن متطلّبات الأمان والراحة، والطريقة التي تلبّي طلبات طفلكِ كلّها. هذا الأمر يجب أن يكون جليًا وواضحًا من اختيار الأرضية، مرورًا بطلاء الجدران، شكل الستائر ولونها، طبيعة السرير، تصميم الخزانة، مضمون الألعاب، وصولاً إلى الإكسسوارات التي ستحيط بطفلك لأعوام.

تعلمي كيف تجعلين غرفة طفلك أكثر سعةً؟

*بالنسبة للجدران: إختاري طلاءً من الماء للجدران، والأفضل أن يكون بلا رائحة ، يجفّ بسرعة ويُنظّف بسهولة. بالطبع ورق الجدران هو الأفضل، وهو يضفي رونقًا على الغرفة بسبب أشكاله وألوانه المختلفة.

*الأرضيات: الباركية يعدّ الأفضل والأكثر أماناً، وهو عمليّ بشكل ممتاز، لأنّه يمنع انزلاق الأطفال. ولا تنسي وضع سجّادة.

*الستائر: أفضلها الستائر ذات الأقمشة الخفيفة لسهولة غسلها. أضيفي إليها بعض الإكسسوارات التي تُناسب طفلك. ولتكن ألوانها جميلة تجذب اهتمامه.

*الإكسسوارات: من أهم الاكسسوارات في غرفة الاطفال الساعة. لذا عليكِ أن تختاريها بأشكال وبألوان جميلة.

*السرير: الميزة الأهمّ يجب أن تكون الأمان: إبحثي عن السرير الآمن لطفلك، ويفضّل أن يكون مصنوعا من الخشب . غرفة طفلكِ يجب أن تريحه، لا أن تريح انظار ضيوفك الذين سيلقون عليها نظرة ويغادرون. يجب أن تكون مريحة وجميلة في آن معًا، لا أن تكون لافتة على حساب راحة طفلكِ وأمانه.

اقرأي ايضاً كيف يجب ان تكون غرفة نوم طفلك؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟