محلول سهل لتنظيف وتلميع الكروم

خطوات تنظيف وتلميع الكروم

رغم طبقته الرقيقة التي تغطي الأثاث العصري وتمنحه مظهراً أنيقاً وفخماً، يتطلّب تنظيف الكروم بعض العناية الخاصّة، منعاً لتعرّضه إلى التلف.

بعد أن كشفنا لك سابقاً عن الحلول الذكية لإعادة اللمعان إلى الستانلس سايل، إليك اليوم طريقة تنظيف وتلميع الكروم خطوة بخطوة.

طريقة تنظيف وتلميع الكروم بالخطوات

  • امسحي الكروم بقطعة قماش مبلّلة بالماء والصابون وباعتماد حركات دائرية ناعمة ثمّ قومي بشطفه بالماء وكرري حسب الضرورة. ملاحظة: لا تستخدمي المواد الكيميائية القاشطة؛ فهذه المنتجات قد تخدش السطح وتتلف بريق المعدن. تأكدي من شطف بقايا الصابون بشكلٍ كامل وإلا فأنت تخاطرين بتلطيخ المعدن.
  • استخدمي فرشاة أسنان قديمة لتنظيف المناطق أو الشقوق التي يصعب الوصول إليها. تذكري شطف المنطقة من أي بقايا لمنع تلطيخها.
  • إذا كان الكروم متسخاً أو ملطخاً بشكلٍ ملحوظ، فننصحك باستخدام محلول الماء والخل بدلاً من الماء والصابون.
  • بعد تطبيق المحلول على مادة الكروم، إمسحيه بقطعة قماش مبللة ثمّ استخدمي قطعة قماش جافة من الألياف الدقيقة لتجفيف الكروم عبر تحريكها بدوائر صغيرة. تتميّز الأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة بفائدة إضافية تتمثل في تلميع السطح، مما يُضفي المزيد من اللمعان إلى الكروم.

بشكلٍ عام، لا تحتاج مادة الكروم إلى أكثر من الماء والصابون لتنظيفها حتى ولو كانت الأوساخ متراكمة. ولكن، إذا كنت تفضلين استخدام منتجات أقوى، فننصحك باختيار الأخف منها خصوصاً وأنّ هذا النوع من المعادن هش وتنظيفه بقسوة قد يتسبب في فقدان لمعانه وبريقه كما يُمكن أن يعرّضه للتلف.

والآن، إليك كيف تزيلين آثار التكلّس عن الحنفيات والمراحيض.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟