طرق منزلية سريعة لإزالة آثار التكلّس عن الحنفيات والمراحيض

ازالة التكلس عن الحنفيات والمراحيض

في هذه المقالة تتعرفين الى ابرز الطرق المنزلية الذكية لإزالة التكلّس عن الحنفيات والمراحيض بشكل سريع وفعال من دون عناء اللجوء الى مساحيق التنظيف المصنعة.

يعتبر التكلّس، تلك المادة البودرية البيضاء، التي تتراكم على فتحات الحنفيات والمغسلة وكل الاماكن التي تنزل عليها المياه، وعلى المراحيض أيضاً، نتاج المعادن الموجودة في الماء. تظهر على أدوات الحمام والمطبخ مع الوقت لأنّها شكل من أشكال الترسبات لبقايا المياه الكلسية. وبما انّها لا تزول بسرعة أو بمجرد غسلها بالمياه، فهي تشوّه الحنفيات والأحواض ولأنّها تصبح صلبة تعجز مساحيق التنظيف العادية عن إزالتها. ولذلك، أزودك في ما يلي بأسهل الطرق المنزلية والخلطات الطبيعية لتبييض المرحاض والمغسلة وإزالة التكلّس عنها. إتبعي الخطوات التالي:

إزالة الكلس عن الحنفيات:

لتنظيف فتحات الحنفيات خاصةً، إنقعي الحنفية بفوطة مبللة بالخل الأبيض وذلك من خلال ربطها عليها لمدة ساعة. لتمسحي بعدها الحنفية بفوطة ناشفة، فتبدو لامعة نظيفة. كما يمكنك اعتماد طريقة ثانية، فعالة أيضاً، وترتكز على مزج ثلاثة مقادير من بيكاربونات الصودا أو ما يعرف بالبيكنغ صودا، مع كوب من الماء لتغلّفي الحنفية بهذه العجينة. اتركيها لمدة ساعة ثم امسحيها.

إزالة الكلس عن المرحاض:

يمكنك تنظيف المراحيض من فترة إلى أخرى وإزالة التكلس عنها من خلال مزج مقدارين متساويين من الخل الأبيض والبوراكس أو حمض البوريك. افركي المرحاض بهذا المزيج وانفعيه لمدة ساعتين، ثم أزيلي المواد بالمياه النظيفة. أما الطريقة الثانية التي يمكنك اعتمادها، فترتكز على وضع كوب من الخلّ الابيض إلى خزان المياه الخاص بالمرحاض واسحبي الطارد مساءً لتضمني غسل المرحاض بالخل الذي يزيل التكلس بشكل ساحر. كرّري هذه العملية مرتين في الأسبوع لتتجنبي تكدّس الكلس في المراحيض.

وفي الختام، تبقى الحيل المنزلية سهلة وفعّالة لتنظيف المنزل، خاصة وأنّك بحاجة الى طريقة تعقيم البيت وأغراض التبضع للحماية من فيروس كورونا.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟