خطأ ترتكبينه أثناء استخدامك للفرن ويفسد طعامك والكيك بشكل خاص!

احذري هذا الخطأ الذي ترتكبينه اثناء استخدامك الفرن!

كثيرة هي الأخطاء التي ترتكبها ربة المنزل في المطبخ منها أخطاء فادحة قد تؤدي الى التسمم الغذائي وقد ألقينا الضوء عليها سابقًا كاستخدام لوح تقطيع المأكولات نفسه للخضار واللحوم والدواجن وغيرها. وأخطاء أخرى ليست بغاية الخطورة ولكنها قد تفسد الطعام وتؤدي الى تغيير طعمه ومن بين هذه الأخطاء ما سنتحدث عنه اليوم وهو الذي يحدث أثناء استخدامك للفرن.

غالبًا ما نرى ربات المنزل يتذمرن من أن الكيك لم ينضج جيدًا من الداخل على الرغم من وضعه لوقت طويل في الفرن، وان كنت من بينهن عزيزتي فيجب ان تعلمي أنك المسؤولة عن ذلك، لأنك تقومين بفتح باب الفرن مرارًا للتحقق من نضوجه واستوائه فبفتحك لباب الفرن أنت تسمحين للهواء للدخول الى الفرن وبالتالي ستتغير حرارته من الداخل وستتفاوت عملية الخبز.

استخدام اللوح نفسه لتقطيع الخضار واللحوم والدواجن من أخطر العوامل التي تؤدي الى التسمم الغذائي

كما وأن إخراجك للكيك من الفرن قبل انتهاء خبزه يؤدي الى إحداث انخفاض في وسطه وبالتالي فلن يعاود الإنتفاخ مرة أخرى حتى لو قمت بإعادته الى الفرن.

لذلك ولكي لا يفشل الكيك عزيزتي عليك أولًا ألا تقومي بفتح باب الفرن مرارًا والا تقومي بإخراج الكيك بشكل مفاجئ من الفرن وتعريضه للحرارة الباردة حتى لو انتهت عملية الخبز. لذا يجب أن تكون عملية إخراجه تدريجية دون أن ننسى أهمية عدم ترك الكيك على درجات مرتفعة داخل الفرن ولمدة طويلة لأنه سيجعله قاسيًا.

إقرأي أيضًا: 4 أخطاء ترتكبينها أثناء طهي الدجاج، تجنبيها!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟