5 حيل من علماء النفس توصلك الى السعادة التي تبحثين عنها!

حيل يقدمها علماء النفس للوصول الى السعادة

السعادة هي مطلب الكثيرين والحلم الذي نحاول جميعنا تحقيقه، لكن قلة من يصلون اليه فدائمًا ما تأتي بعض المنغصات والمشكلات لتكون عائقًا أمام تحقيق السعادة. بحسب علماء النفس يمكننا جميعنا أن نضع حدًا لهذه المعوقات بمجرد اتباع بعض الخطوات التي تسهل علينا حياتنا وتقينا مشقة التواصل مع الآخرين وبخاصة المقربين في بعض الأحيان.

  • إجلسي بجانب زوجك قبل اتخاذ القرارات: لقد وجد الباحثون أن الناس الذين يجلسون على المستوى نفسه هم أكثر نجاحًا في التوصل الى حلول للمشكلات من الناس الذين يجلسون امام بعضهما او في أي جهة أخرى. اعتمدي هذه المنهجية في النقاش مع زوجك لحل مختلف المسائل وسترين فعالية هذا الأسلوب.
  • إعمدي على خفت الأنوار قبل النقاشات الحادة: يشير علماء النفس الى أنّ اطفاء الأنوار او اعتماد الأضواء الخافتة يجعل الفرد أكثر هدوءًا واسترخاء مما يساهم في تخفيض حدة النقاشات بدل تفاقمها.
  • إلتقاء الأجيال: بحسب علماء النفس فإنّ الأطفال الذين يسمعون عن إنجازات أجدادهم او إخفاقاتهم ويلتقون معهم بين الحين والآخر هم أكثر صلابة وقدرة على التكيف مع ضغوطات الحياة من غيرهم.
  • أكثري من اللقاءات العائلية: اللقاءات العائلية سواء بين أفراد العائلة الصغيرة او العائلة الكبيرة هي المحفز الأول لوضع الفرد على المسار الصحيح سواء صغير السن كان ام راشدًا لأنها تفتح المجال للنقاشات المهمة والتي تستطيع تغيير ذهنية الفرد نحو الأفضل.
  • توقفي عن استخدام كلمة "أنت": وأخيرًا، ولكي تنعمي بحياة هادئة وسعيدة ابتعدي عن استخدام اسلوب المخاطب وبخاصة أثناء النقاشات اذ من شأنه أن يزيد من حدة هذه الأخيرة ويؤدي الى المشكلات بالتالي. استخدمي عوضًا عنه الأسلوب الجماعي "نحن" لأنه يقرب وجهات النظر.

إقرأي أيضًا: حركات اليدين تفضح ما تخفيه النفس



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!