5 حيل جمالية سريعة لإخفاء علامات تعب الأم في المنزل

حيل منزلية لإخفاء علامات تعب الأم

تواجه الأم التعب الذي يؤثر على نضارة جمالها لذا تقرئين في هذه المقالة 5 حيل منزلية سريعة لإخفاء علامات التعب التي تواجهها كل ام بسبب السهر ليلاً.

من الأمور التي تهملها المرأة بعد الإنجاب نضارة وجهها، فهذا الوقت يكون مخصصاً للمولود الجديد. وفي حين تتطلّب المحافظة على نضارة الوجه روتيناً يومياً من العناية، تدخل المرأة في روتين الأم المنهمكة في تفاصيل ولدها. لذا، اشجعك في هذه المقالة من خلال تزويدك ببعض الحيل المنزلية السريعة لإخفاء علامات التعب والحصول على البشرة المثالية في خطوات بسيطة.

5 حيل منزلية سريعة تحافظ على جمال الأم

  1. مكعبات ماء الزهر: إضافة إلى تطبيق ماسكات طبيعية بعد الولادة،ضعي في الثلاجة ماء الزهر لتستخدميها في روتين العناية بمنطقة حول العينين. مرري هذه المكعبات كل يوم مساءً على منطقة حول العينين بشكل دائري ولمدة 5 دقائق. تعمل هذه المكعبات على في محاربة الهلالات السوداء التي تظهر بسبب السهر ليلاً وعدم اتخاذ قسطاً كافياً من الراحة.

  2. التربيت على الوجه: خلال اليوم، مرري أصابعك على كامل وجهك من خلال التربيت مما ينشط الدورة الدموية المسؤولة عن نضارة وجهك. يعمل مساج الوجه على إراحتك نفسياً وإعادة الرونق إلى بشرتك. جربيها!

  3. قنينة الحليب: عندما تنتهي من إطعام طفلك الحليب وخلال التجشؤ مرري قنينة الحليب على وجهك. فهذا النوع من المساجات ينشط الدورة الدموية أيضاً ويساهم في وقت قليل بإعادة النضارة إلى وجهك في محاربة لعلامات التعب. مرريها صعوداً ونزولاً.

  4. حركات الوجه: خلال اللعب مع طفلك، ابتسمي له ابتسامة عريضة وكرريها أكثر من مررة. وقومي بحركات الشفاه على شكل الأحرف كقول كلمة O و I وA، بذلك تحركين وجهك بشكل يعيد تنشيط العضل وشدّه الذي قد ارتخى خلال الحمل والولادة.

  5. منشفة دافئة: ضعي منشفة صغيرة مبللة في الميكروايف لتفتر وبعدها ضعيها على كامل وجهك لمدة دقيقتين، بذلك تنتعش بشرتك وتشعرين بالراحة التي تحتاجينها وتحتاجها بشرتك أيضاً لتستعيد نضارتها.

وأخيراً، لا شك أنّ قلّة النوم تؤثر على جمالك، إلّا أنّك ببعض الحيل المنزلية السريعة تحافظين على نضارتك، فلا تترددي في تطبيقها لأنها لا تأخذ من وقتك بل يمكنك اعتمادها خلال العناية بطفلك. ومن الضروري أن تحافظي على نظام راحة معيّن، لأنّ قلة النوم تضع دماغك في دائرة الخطر أيضاً وتؤثر على صحتك كما على جمالك.



إختبار الشخصية

إختبار: أي أحمر شفاه أنتِ؟