حيل لاطالة عمر طلاء الاظافر

حيل لاطالة عمر مناكير الاظافر

سواء اخترت الذهاب إلى صالون التزيين أو العناية بأظافرك في المنزل بنفسك، انتبهي جيّدًا ألاّ يذهب وقتك وتعبك سدًا، واعرفي كيف تحافظين على طلاء الأظافر لأكثر فترة ممكنة.

ننصحك بقراءة: الاظافر مرآة صحة الجسد

إذًا ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات السبعة السهلة والبسيطة من أجل الاستفادة القصوى من طلاء الأظافر:

1- اختيار طلاء الأظافر الأنسب: اختاري طلاء للأظافر معروف بجودته وبالمحافظة على لماعيته. فهو العامل الأساس في المحافظة على طلاء الأظافر أكثر فترة ممكنة.

2 - تنظيف الأظافر: هو عاملٌ مهم جدًّا، فالنظافة أساسية لأظافرك. ويقترح بعض خبراء التجميل أن تستخدمي فرشاة الأسنان لفرك الأظافر جيّدًا وتنظيفها. بعد تنظيف أظافرك، تأكّدي من استخدام الأسيتون استنادًا لتنظيف أي بقايا لأي نوع من الزيوت، قبل البدء بتلوين أظافرك.

3 - عدم نقع الأظافر بالماء: على الرغم من التقليد الذي تتبعه معظم صالونات التجميل بنقع الأظافر، إلاّ أنّ هذا الأمر قد يكون من أسوء الأشياء التي يمكن القيام بها والتي تؤثّر سلبًا على جودة طلاء الأظافر وطول عمره، فالأظافر تمتصّ الماء وبالتالي يتمدّد شكلها وعندما تتبخّر تتصدّع الأظافر ويتقشّر عنها الطلاء.

4 - لا تتخطّي طبقة الطلاء الأساسية: ذاك الطلاء الشفاف الذي قد يعتبره البعض غير ضروري أو مضيعة للوقت والمصروف، هو في غاية الأهمية. لا تهملي القاعدة الأولى واستخدمي طبقة الطلاء الأساسية فهي تعطي التماسك لأظافرك.

5 - إصلاح الشقوق في أسرع وقت ممكن: إذا كنت ترغبين في إطالة عمر طلاء الأظافر الخاص بك، عليك الاعتناء بأظافرك وإصلاح الشقوق والعيوب التي فيها بأسرع وقت. يمكنك أن تستخدمي نوعًا من الطلاء المقوّي لصحّة أظافرك.

6 - ترطيب البشرة يوميًّا: يتفق خبراء التجميل على أنّ ترطيب البشرة بانتظام هو وسيلة رائعة للحفاظ على شكل أظافرك وبالتالي إطالة عمر الطلاء، لذا استخدمي دائمًا كريمًا مرطبًا يعتني بأظافرك.

7 - تجنّبي الحرارة مدة 12 ساعة: الأشعة فوق البنفسجية قد تساعد الأظافر على أن تجف بسرعة، لكنها لا تسمح لجميع الطبقات من الطلاء أن تجف بشكل صحيح. لذا تجنّبي الحرارة، والمياه الساخنة، وحمامات البخار، أو أي شيء حار مدّة اثني عشر ساعة لتحافظي على أطول مدّة لطلاء الأظافر.

ننصحك أيضًا بقراءة: طلاء الاظافر بين جمال اليدين والامراض الجلدية



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟