حوّلي نظامك الغذائي إلى نظام صحي بسهولة!

الطعام الصحي | اكل صحي، وجبات صحية، الغذاء الصحي

ليس من الصعب تغيير نظامنا الغذائي إلى نظام صحي، فكلّ ما يتطلّبه الأمر هو القيام ببعض التعديلات لتكثيف استهلاكنا للفيتامينات، المعادن، وكافة المغذيات الأخرى. ولتسهيل عملية التعديل هذه، إرتأينا تقديم بعض النصائح إليك لتزويد نظامك الغذائي بالمغذيات بدلاً من الدهون المضرة:

* إستخدمي الأفوكادو بدلاً من الزبدة عند تحضير السندويشات إذ تحتوي هذه الفاكهة على دهون صحية على خلاف ما تحتويه الزبدة.

* إستخدمي كمية قليلة من العسل بدلاً من السكر في الشاي أو الحلويات، إذ يعدّ العسل مضاداً للبكتيريا، وداعماً للجهاز المناعي في جسم الانسان، كما أنّه يساهم في ليونة الأنسجة؛ مع كلّ هذه الفوائد لمَ تفضيل السكر على العسل؟

العسل... كيف تكشفين غشّ مصنّعيه؟

* إشربي الشاي الأخضر مع القليل من الليمون الحامض بدلاً من شراء الشاي المثلّج المعلّب الذي يحتوي على كميات هائلة من السكر.

* إستبدلي المعكرونة المحضّرة من الطحين الأبيض بالسمراء الغنية بالألياف التي تساعد في تنظيم حركة الإمعاء.

* تجنّبي تحضير الحساء المعلّب وبدلاً من ذلك حضّري حساءك الخاص في المنزل من الخضار الطازجة لتزويد جسمك بالفيتامينات الضرورية عوضاً عن نسبة الملح العالية الموجود في الأطعمة المصنّعة. ولتجنّب الشعور السريع بالجوع والحصول على كمية وافية من البروتين، أضيفي إلى حسائك كوباً من الفاصوليا!

تركيبتان من الأطعمة لتفادي التقدم في العمر!

* إستبدلي مشروبات الطاقة بعصير جوز الهند الطبيعي، إذ فيما تزوّدك هذه المشروبات بكميات كبيرة من السكر والمواد الحافظة، سيغذّي عصير جوز الهند كافة أعضاء جسمك.

* تناولي محتوى كوب من التوت المجمّد بدلاً من الآيس كريم، فهو مضاد للالتهابات ويعزّز عمل الدماغ.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!