حقن السبانخ لجسم رشيق في أيام...

فوائد السبانخ في خسارة الوزن | دايت صحي

هل تعتبرين السبانخ أحد أطباقك المفضّلة؟ إذا كنت من الأشخاص الذين يرفضون تناوله فتأكّدي من أنّ رفضك سيتحوّل إلى قبول تام بعد معرفة أهميته في عملية فقدان الوزن. للسّبانخ فوائد صحية عديدة لا شكّ في ذلك ومنها مثلاً خفض ضغط الدم المرتفع، المساهمة في إلتئام الجروح سريعاً، خفض مستوى الكولسترول في الدم، الوقاية من سرطان القولون والرئة، وغيرها من الفوائد. ولكن ما يهمّنا الآن هو معرفة تأثير هذا النوع من الخضار على الكيلوغرامات الزائدة والدهون في الجسم، لذلك تمعّني بالمعلومات التي سنزوّدك بها.

ما سيّئات خسارة الوزن بسرعة؟

وجدت دراسات عديدة تمّ إجراؤها على السبانخ والعديد من أنواع الخضار الورقية الخضراء الأخرى، أنّها تحتوي على مركّب يُعرف باسم "Thylakoid" ومن شأنه إبطاء عملية الهضم وتزويد الجسم بشعور بالشبع لفترة طويلة ما يعني الحصول على جسم أكثر نحافة ورشاقة خلال فترة زمنية قصيرة. ولأنّ الشعور بالجوع أمر مزعج وغالباً ما يزيد من استهلاكنا للأطعمة الدسمة، فأصبح بإمكانك الإطمئنان لأنّ مادة الـ"Thylakoid" ستبطئ عملية هضم الدهون ما يعني أنّه سيتوفّر الوقت الكافي لأمعائك للقيام بوظائفها، وما إن تصل وجبتك إلى منطقة الأمعاء حتّى يتمّ إفراز هرمونات الشبع التي تتّجه إلى الدماغ ليعلمك بأنّه ما من داعٍ لتناول كمية أخرى من الأطعمة. وكمية أقل من الأطعمة المستهلكة تعني استهلاك سعرات حرارية أقلّ وبالتالي خسارة الوزن.

إخسري ثلث وزنك بسرعة مع رجيم البوتكس

ولم تتوقّف البحوث حول أهمية السبانخ في التخلّص من الوزن الزائد عند هذا الحدّ، إذ وجد بعض العلماء أنّ حقن الجسم بمستخلص السبانخ يومياً في الصباح سيخفّض إحساس الفرد بالجوع ما يدفعه إلى تناول كمية أقل من الطعام خلال اليوم ويؤدّي بدوره إلى الحصول على جسم رشيق.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟