dominique.jabra dominique.jabra 22-04-2015

هل تعلمين أن حمام الطفل يساعده على النمو وتعزيز قدراته الذهنية؟ كيف يكون الإستحمام متعة لطفلك؟ وما هي شروط الإستحمام الصحي والسليم وهل من روتين يجب أن تراعيه في ذلك؟ إليك فيما يلي نصائح ذهبية وحقائق حول استحمام الطفل:

ias

– فقاعات الصابون: أطلقي فقاعات الصابون أثناء حمام طفلك مع شامبو جونسون JOHNSON’S . كوني أكيدة أن طفلك سيتمتع بالنظر إلى الفقاعات التي تساهم في تطوير قدراته البصرية وتساعده على إستكشاف العالم من حوله.

– الغناء أثناء الإستحمام: لا تنسي أن تغنّي لطفلك في وقت الحمام. فقد أثبتت الدراسات أن الغناء والموسيقى، يساهمان في تطوير خيال الطفل.

– التحدّث مع الطفل أثناء الإستحمام: تحدّثي مع طفلك أثناء الإستحمام لتطوير قدراته في مجال النطق واللغة.

للمزيد:أفضل الطرق لتعليم الطفل الحمام

– اللعب في الماء: إسمحي لطفلك باللعب في الماء أثناء الإستحمام لمساعدته على إدراك الفرق بين الأشياء الصلبة والسوائل. كما تساهم هذه العادة في تطوير تحليله المنطقي للأمور البسيطة.

– عدم تغيير شامبو طفلك: ننصحك بعدم تغيير شامبو طفلك. فقد أثبتت الدراسات أن الطفل يتعلّق بروتين حمّامه وبرائحة الشامبو الخاص به. فعندما يشمّ الطفل رائحة الشامبو المألوفة، يشعر بالهدوء والأمان. أي تغيير في هذا الروتين، قد يدفعه إلى البكاء وعدم الشعور بالراحة. ننصحك بإستخدام شامبو جونسون JOHNSON’S للأطفال لأنّه صحي ولطيف على بشرة طفلك.

– تدليك الطفل بعد الحمام: إستخدمي زيت جونسون للأطفالJOHNSON’S Baby Oil لتدليك طفلك بعد الحمام. فهذه العادة تحسّن نوم طفلك وتؤمّن له الراحة والأمان. كما أن تدليك الطفل يساهم في تطوير حاسة اللمس لديه ويعزّز الروابط العاطفية بينه وبين الأمّ.

– أخيراً أحرصي على أن تكون مواعيد الإستحمام ثابتة لدى طفلك وبصورة يومية، في الوقت عينه. من شأن ذلك أن يريح طفلك فالأطفال يحبون الإستقرار والروتين اليومي.

للمزيد:كيف تحافظين على نظافة مولودك؟

الأمومة والطفل الأم والطفل نصائح الأم والطفل نظافة الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على