تعرفي الى كيفية حساب ايام التبويض للحمل بولد

حساب ايام التبويض للحمل بولد

ربما قد سمعت أنه يمكنك حساب أيام التبويض للحمل بولد، وأنّ عدد كبير من النساء قد اعتمد هذه الطريقة وتكللت بالنجاح. تعرفي معنا إلى تفاصيل هذه الطريقة!

بشكل عام، عندما تحمل المرأة، هناك 50% احتمال أن يكون الجنين ولد، مقابل 50% احتمال أن يكون الجنين بنت. لكن هل تساءلت يومًا ما إذا كان هناك طريقة في الجماع لتحديد جنس الجنين قبل الحمل أو ما إذا كان من الممكن حساب أيام التبويض للحمل بولد؟ قد يكون ذلك ممكنًا من خلال طريقة "شيتلز" التي تعتمد على ممارسة الجماع وفقًا لأيام التبويض.

ما هي طريقة "شيتلز"؟

طريقة "شيتلز" هي طريقة اكتشفها عالم الفيزياء لاندروم شيتلز في ستينيات القرن الماضي بعد دراسة الحيوانات المنوية وتوقيت الجماع ووضعية الجماع وغيرها من الأمور في سبيل تحديد العوامل التي تحفّز وصول حيوان منوي إلى البويضة قبل غيره.

بناءً على الأبحاث والدراسات التي أجراها "شيتلز"، تمّ التوصل إلى طريقة تأخذ كل العوامل بعين الإعتبار، لا سيما كيفية حساب أيام التبويض للحمل بولد ومتى يحصل الحمل بولد بعد الدورة والعوامل التي تعزز فرص الحمل بولد في كتاب بعنوان "كيف تختارين جنس الجنين".

كيف تختارين جنس الجنين إذًا؟

وفقًا لشيتلز، إنّ الحيوانات المنوية التي تحمل كروموزوم Y (ذكر) هي خفيفة وصغيرة وذات رؤوس مستديرة، في حين أنّ تلك التي تحمل كروموزوم X (أنثى) هي ثقيلة وكبيرة وذات رؤوس بيضاوية الشكل.

بالإضافة إلى ذلك، أظهرت دراسات "شيتلز" أنّ الحيوانات المنوية الذكور أسرع من الحيوانات المنوية الإناث، في حين أنّ تلك الأخيرة تعيش لفترة أطول.

بالتالي، يمكن حساب أيام التبويض للحمل بولد من خلال تجنّب ممارسة العلاقة الحميمة في الأيام التي تلي فترة الحيض وتسبق فترة التبويض، إذ بانتظار نزول البويضة، تكون الحيوانات المنوية الذكور قد ماتت.

عوضًا عن ذلك، اعمدي إلى ممارسة الجماع في يوم التبويض واليومين اللذين يلياه، فتكون بذلك البويضة بانتظار وصول الحيوانات المنوية إليها.

كذلك، تشير الدراسة إلى أنّه بالإضافة إلى حساب أيام التبويض للحمل بولد، يمكنك أخذ وضعية الجماع بعين الإعتبار من خلال اتخاذ الوضعية التي تضمن وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم بشكل أسرع.

بعد أن قمت بحساب أيام التبويض للحمل بولد، اكتشفي كيف يكون وجه الحامل بولد!



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟