طريقة في الجماع لتحديد جنس الجنين قبل الحمل!

كيفية تحديد جنس الجنين قبل الحمل

يرغب البعض في انجاب ذكر او انثى تحديدا لأسباب معينة، على الرغم من ان الاطفال هم نعمة من الله. مع تقدم العلم، اكتشف العلماء كيفية تحديد جنس الجنين قبل الحمل.

عندما خلق الله سبحانه تعالى جسم الانسان، تم تحديد وظيفة كل عضو بطريقة دقيقة ما زال العلماء حتى اليوم يحاولون فهمها ودراستها.

بالنسبة الى جنس الجنين، يعرف الجميع انه يتم تحديده فور التقاء البويضة بالحيوان المنوي الذي سيقوم بتلقيحها. اذا كان هذا الحيوان المنوي يحمل الكروموزوم X، يكون الجنين انثى. واذا كان يحمل الكروموزوم Y، يكون الجنين ذكر.

لمساعدة الناس على تحديد جنس المولود، تم تحديد اختبارات كشف منزلية مثل معرفة نوع الجنين من لفة الشعر وغيرها. اما بالنسبة الى العلماء، فقد اجروا عدد من الأبحاث التي تساعد على تحديد جنس الجنين حتى قبل الحمل.

مولود ذكر

وفقا للدراسات، يؤثر توقيت الجماع في تحديد جنس المولود. فعلى الثنائي الذي يحاول انجاب الذكور ان يتجنب المحاولة بين فترة الدورة الشهرية وما قبل التبويض. بل يجب ممارسة الجماع في يوم التبويض حتى يومين او ثلاثة بعده.

اما سبب هذا التوقيت، فهو حقيقة ان الحيوانات المنوية التي تحمل الكروموزوم Y اسرع من تلك التي تحمل الكروموزوم X. فعند ممارسة الجماع في هذا التوقيت، تصل الحيوانات المنوية الذكر الى البويضة قبل الحيوانات المنوية الأنثى، فتلقحها بشكل اسرع.

مولودة انثى

هل ترغبين في انجاب فتاة؟ ينصح الاطلاع على افضل الشهور للحمل ببنت. في هذا الاطار، يمكنك ممارسة الجماع ومحاولة الحمل فور انتهاء الدورة الشهرية حتى قبل ثلاثة ايام من التبويض.

ففي حين الحيوانات المنوية الأنثى اقل سرعة من الحيوانات المنوية الذكر، الا انها تعيش لفترة اطول منها. بالتالي، لدى ممارسة الجماع في هذا التوقيت، وبانتظار البويضة، تكون الحيوانات المنوية الذكر قد ماتت، فتصل الحيوانات المنوية الانثى الى البويضة وتقوم بتلقيحها.

على الرغم من هذه الطريقة، هل من الممكن ان يتغير جنس الجنين في الشهر السابع؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟