manal.khoury manal.khoury 26-08-2021

ترغبين في معرفة كيف تكون حركة الجنين في الشهر الخامس اذا كان ولد وتتساءلين اين يكون الجنين في الشهر الخامس وكيف يتطور في هذه المرحلة؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن حركة الجنين في الشهر الخامس.

ias

في الواقع، وبحسب ما يقول الاطباء الاختصاصيين في الحمل، فان المرأة غالبا ما تبدأ بالشعور بحركة الجنين بحلول نهاية الشهر الرابع من الحمل وبداية الشهر الخامس وتحديدا في الفترة التي تتراوح بين الاسبوع الـ16 والاسبوع الـ25، ويمكن للام ان تشعر بها عندما تكون في حالة راحة واسترخاء.

اما ردا على سؤال كيف تكون حركة الجنين في الشهر الخامس اذا كان ولد، فينفي الاطباء وجود اي علاقة بين حركة الجنين وجنسه مؤكدين انه في الشهر الخامس من الحمل يتمدد الرحم اكثر ليتسع للجنين الذي يتطور وينمو، الامر الذي يجعل المراة تشعر بحركة الجنين اسفل البطن وعند الرحم بغض النظر عن جنسه.

تجدر الاشارة الى ان بعض المعتقدات تقول ان حركة الجنين البنت تكون قوية وسريعة مقارنة بحركة الجنين الولد والتي عادة ما تبدأ في مرحلة مبكرة وقبل حلول الشهر الخامس من الحمل، لكن لا يوجد اي دليل علمي يؤكد هذه المعتقدات.

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال كيف تكون حركة الجنين في الشهر الخامس، ندعوك الى التعرف الى علامات نوع الجنين في الشهر الخامس.

الحمل أسابيع الحمل الأسبوع التاسع عشر الأسبوع العشرون الأسبوع الواحد والعشرون الاسبوع الثامن عشر الام للمرة الاولى الجنين جنس الجنين

مقالات ذات صلة

تابعينا على