ما هي علامات نوع الجنين فى الشهر الخامس؟

علامات نوع الجنين فى الشهر الخامس

المواضيع

  1. علامات نوع الجنين فى الشهر الخامس

  2. شكل الجنين في الشهر الخامس

تتساءلين عن علامات نوع الجنين فى الشهر الخامس وكيف يمكن تحديد نوع الجنين في هذا الشهر من دون سونار سنزودك في هذا المقال على كافة المعلومات التي تحتاجين معرفتها.

من المعروف ان فحص الموجات الصوتية في الشهر الرابع من الحمل هو الذي يكشف جنس الجنين، لكن ان لم تخضعي لهذا الفحص وقد بلغت الشهر الخامس وتتساءلين عن علامات نوع الجنين في الشهر الخامس، فاليك بعض العلامات التي يقال انها كفيلة في الكشف عن جنس الجنين.

علامات نوع الجنين في الشهر الخامس

  • الغثيان الصباحي: الغثيان الصباحي من اعراض الحمل المزعجة والتي يمكن ان تدل على جنس الجنين في حال زيادة حدتها كثيرا اذ قد تكشف حملك ببنت.
  • سرعة نبضات قلب الجنين: ان كانت سرعة دقات قلب الجنين لا تتخطى الـ140 دقة في الدقيقة فمن المحتمل ان يكون الجنين ذكرا وان تخطت نبضات قلب الجنين هذه السرعة، تكون نسبة الحمل ببنت مرتفعة.
  • اتجاه البطن: يقال انه ان كان بطنك متجها نحو الاعلى فانت حامل بولد وان كان متجها نحو الاسفل فانت حامل ببنت.
  • زيادة الوزن: من الطبيعي ان تكتسبي الوزن خلال الحمل. لكن في حال لاحظت كبر منطقة الوركين والفخذين، فمن الممكن ان تكوني حاملا ببنت اما في حال حملك بولد تكتسبين الوزن في منطقة المعدة.
  • اختبار الملفوف: يتم القيام بهذا الاختبار في المنزل بهد معرفة نوع الجنين. لذلك، قومي بغلي الملفوف الاحمر واخلطيه مع البول الخاص بك. في حال تغير اللون ليصبح مائلا الى اللون الودري، فاذا انت حامل ببنت. اما اذا اصبح مائلا الى البنفسجي فتكونين عندئذ حامل بولد.

لكن نعيد ونكرر ان هذه الطرق غير مضمونة وتبقى الطريقة الاصح لتحديد نوع الجنين الخضوع لفحص الموجات فوق الصوتية.

شكل الجنين في الشهر الخامس

  • الاسبوع الثامن عشر: يبلغ طول الجنين حوالى 14 سنتمترا ووزنه حوالى 141 غراما ويتطور جهازه المناعي. من الممكن ان تشعر الحامل خلال هذا الاسبوع بتحرك الجنين وركلاته حول الرحم. وخلال خضوعها لفحص بالموجات فوق الصوتية قد تتمكن الحامل من رؤية الجنين وهو يتثاءب.
  • الاسبوع التاسع عشر: يبلغ طول الجنين حوالى 15 سنتمترا ووزنه 226 غراما. يكتمل نمو يديه ورجليه. وترتبط الخلايا العصبية بين دماغ الجنين وعضلاته.
  • الاسبوع العشرون: يصل طول الجنين الى 16.5 سنتمترا ووزنه 283 غراما. يتحرك الجنين في هذا الاسبوع بحرية تامة في الرحم. في هذا الاسبوع تتم معرفة نوع الجنين من خلال فحص بالموجات فوق الصوتية.
  • الاسبوع الواحد والعشرون: يصل طول الجنين مع نهاية الشهر الثامن الى 18 سنتمترا ويصل وزنه الى 311 غراما ويحصل على نحو 12 الى 14 ساعة من النوم في اليوم.

واخيرا بعد ان تعرفت على علامات نوع الجنين في الشهر الخامس اكتشفي اهم المعلومات عن الشهر الخامس من الحمل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟