حذاء طفلك... هكذا تختارينه!

افضل حذاء للمشي للطفل | عالم الطفل، نمو الطفل

عندما ترزق الأم بطفل يصبح كالدمية بين يديها فتحاول قدر الإمكان تزيينه بالأكسسوارات واختيار أجمل الملابس له. وما إن ترى أنّه خطا خطوته الأولى حتّى تسارع إلى شراء الأحذية لينتعلها ويزيّن قدميه الصغيرتين بها، ولكن هل هذا فعلاً ما يجب القيام به؟ عندما يبلغ طفلك شهره الثامن أو التاسع، قد تلاحظين أنّه بدأ يقف أو يتنقّل بمساعدتك ومن الطبيعي أن تتساءلي عندها عمّا إذا كان هذا هو الوقت المناسب لينتعل الحذاء، لذا إليك منّا الإجابة عن تساؤلاتك:

كيف تُحافظين على سلامة طفلكِ الذي يحبو؟

على الرغم من أنّه من المثير أن تري طفلك ينتعل حذاءه الصغير للمرة الأولى إلّا أنّه من المفضّل الإنتظار قليلاً إلى أن يبدأ بالمشي بمفرده. إنّ وظيفة الأحذية هي أساساً حماية قدمَي الطفل، خاصة عند المشي في الهواء الطلق، لذا فإنّ انتعال الحذاء قبل أن يبدأ بالمشي لن يساعده على القيام بذلك بشكل أسرع أو أفضل، بل على العكس عادةً ما تحتوي الأحذية على باطن صلب وغير مرن ما قد يجعل عملية تعلّم المشي أكثر صعوبة بالنسبة لطفلك لأنّها تقيّد حركة القدم الطبيعية.

في هذه الحالات يحتاج الرضيع إلى عناية خاصة...

لذلك قبل أن يبدأ طفلك بالقيام بخطواته الأولى بمفرده من المفضّل أن يبقى حافي القدمين أو يضع جوارب غير زلقة. وما إن يبدأ بالمشي اختاري له حذاءه بعناية مع الحرص على اتّباع النصائح التالية:

* حذاء خفيف ومرن.

* حذاء يتناسب مع حجم قدمه (تجنّبي الحذاء كبير المقاس أو الضيق) .

* حذاء مانع للإنزلاق.

ها قد أصبح بإمكان طفلك أن يخطو خطواته الأولى بأمان!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟