حتّى الطعام يحارب الصداع!

كيفية معالجة انواع الصداع من خلال الطعام

من منّا لم يعاني من آلام الرأس؟ قد تختلف أسباب آلام الرأس إلّا أنّ الألم واحد على الرغم من اختلاف حدّته، وما إن نصاب به حتّى نبدأ بالبحث عن العلاج المناسب؛ ولكن هل تعلمين أنّ الدواء قد يكون في مطبخك؟ اكتشفي معنا الأطعمة التي تساعدك على التخلص أو الوقاية من ألم الرأس بحسب نوعه:

*الصداع النصفي: غالباً ما يحصل الصداع النصفي في أحد جانبي الرأس ومن الممكن أن يجعلك تنزعجين من الضوء وحتّى أن تشعري بالغثيان. ما الذي يجب تناوله للوقاية من هذه الحالة؟ أظهرت الدراسات أنّ الفيتامين B2 يمكن أن يساعد في الحد من حدوث الصداع النصفي بنسبة تصل إلى 50%. يساعد هذا النوع من الفيتامين الدماغ وخلاياه في تحسين عملية استهلاكهما للطاقة. تناولي حوالى 400 ملغ من هذا الفيتامين الموجود في الأطعمة كالفطر والهليون.

كيف تتخلصين من الآلام من دون مسكنات؟

*الصداع الهرموني: تماماً كالصداع النصفي، عادةً ما يصيب الصداع الهرموني جانباً واحداً من الرأس. ويُعتقد أنّ الاستروجين هو المسؤول عن حصول الصداع عند النساء أكثر من الرجال، ما يفسّر مواجهة النساء لهكذا أنواع من الصداع قبل أو خلال الدورة الشهرية عندما تنخفض مستويات الاستروجين. إذاً ما الطعام الذي يفيد في حالة كهذه؟ قد يكون الحلّ بالمغنيزيوم إن كنت عرضة شهرياً لآلام الرأس وذلك بغية تهدئة الأعصاب التي تكون متوترة ومتشنّجة. حاولي استهلاك حوالى 450 ملغ من المغنيزيوم يومياً بواسطة الطعام من خلال تناول السبانخ والسِلق. كما بإمكانك تناول أيضاً البطاطا الحلوة، الموز، بذور دوار الشمس، وبذور السمسم.

هل تعانين من آلام العضلات المزمنة؟

*الصداع التوتري أو صداع التوتر: إن كنت تشعرين بأنّ شيئاً ما يضغط على رأسك فهو على الأرجح صداع ناتج من توتر وتشنّج عضلات الرقبة. ماذا تتناولين عندما تواجهين هذا النوع من الآلام؟ عليك استهلاك "CoenzymeQ10" أو ما يعرف بـ"CoQ10" والذي يعدّ من أهم العناصر لإنتاج الطاقة في الجسم، سلامة صحة الأوعية الدموية، وللتخلّص من الصداع. ما هي الأطعمة التي تحسّن من حالتك؟ تناولي التونا، البيض، البروكولي، والقرنبيط.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!