هل تزيد حبوب جلوكوفاج من نسبة الحمل بتوأم؟

حبوب جلوكوفاج والحمل بتوأم

غالبًا ما تستخدم حبوب جلوكوفج من أجل زيادة نسبة السكر في الدم. لكن تتكاثر الأقاويل حول إمكان تناول هذه الحبوب من أجل زيادة نسبة الحمل بتوأم. فهل يعتبر هذا الأمر صحيحًا أم أنها مجرد شائعات متداولة؟

يعتبر دواء جلوكوفاج فعّالًا من أجل علاج مشكلة تكيس المبايض التي قد تعاني منها المرأة والتي قد تمنعها من الحمل. لذلك، غالبًا ما يصف الأطباء هذا الدواء من أجل علاج هذه المشكلة وزيادة نسبة حدوث الحمل. لكن تأكدي من عدم تناولك هذا الدواء إلاّ تحت رعاية الطبيب وإشرافه للتأكد من أنه مناسب لطبيعة جسمك ومن عدم تأثيره بأي شكلٍ على صحتك.

هذا وتشير العديد من الدراسات إلى أن على رغم إنتشار المعلومات عن إمكان هذا الدواء زيادة نسبة حملك بتوأم إلاّ أن هذا الأمر غير صحيح.

في هذا السياق، صرّحت بعض النساء اللواتي أنجبن توأماً عن تناولهن حبوب جلوكوفاج وكلوميد معًا لزيادة فرص حملهن بتوأم. لكن نحن لا نضمن هذا الأمر إذ إنها معلومات أفادت بها بعض النساء خلال تحدثهن عن تجربتهن بالحمل.

لكن تأكدي من عدم تناول أي منها قبل الحصول على موافقة الطبيب إذ قد يكون هناك بعض الآثار الجانبية الناتجة عن كل منها. على سبيل المثال، قد تزيد حبوب جلوكوفاج من شعورك بالغثيان ومن معاناتك من الإنتفاخ في البطن. أما حبوب كلوميد فقد تؤدي إلى معاناتك من الإسهال وألم في المعدة وغيرها من الأمور.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

اختبار شخصية يكشف حظوظك في إنجاب توأم!