حاملو جواز السفر السعودي سيدخلون 70 دولة من دون تأشيرة!

70 دولة تعفي حاملي جواز السفر السعودي من التأشيرة!

لقد بات بإمكان السعوديين السفر الى 70 دولة حول العالم من دون الحاجة الى الحصول على تأشيرة مسبقة. فبمجرد وصول المواطنين الى مطارات هذه الدول يستطيعون حيازة التأشيرة بشكل مباشر ليتمكنوا من الدخول بشكل طبيعي بعدها الى أراضي هذه الأخيرة في الوقت الذي لا تشترط فيه بعض الدول الأخرى حيازة تأشيرة للدخول اليها.

أما بعض البلدان الإفريقية والآسيوية فقد قدمت تسهيلات كبيرة للسعوديين للحصول على تأشيرات للدخول اليها. وهذه الخطوة ليست سوى تأكيدًا على قوة جواز السفر السعودي عربيًا وعالميًا.

والجدير بالذكر أن قوة الجواز السعودي قد تعززت بحسب تصنيف اتحاد النقل الجوي العالمي، بعد أن تقدم مرتبتين في التصنيف العام المنصرم.

أما بالنسبة الى دول مجلس التعاون الخليجي، فهذه الأخيرة لا تشترط حصول مواطنيها على تأشيرة للدخول الى أراضيها وتمنحهم إقامة مفتوحة في المقابل.

وفي السياق نفسه، تحظّر المملكة العربية السعودية على مواطنيها السفر إلى بعض الدول لأسباب متعددة وأبرزها الحفاظ على سلامتهم من أي مكروه قد يصيبهم سواء من الإضطرابات الأمنية التي تحدث في هذه البلدان ام بسبب انقطاع العلاقات الديبلوماسية بين المملكة العربية السعودية وهذه الأخيرة.

يُذكر أنه على الرغم من حظر السفر إلى تلك البلدان، يحصل بعض السعوديين على إذن سفر إستثنائي في بعض الحالات يصدر عن وزارة الداخلية.

إقرأي أيضًا: سعودي يترك عربة فواكه من دون بائع لسبب مثير جدًا!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج