حاربي أعراض الاكتئاب بوخز الإبر

علاج الاكتئاب | علامات الاكتئاب، اعراض الاكتئاب الشديد،تعريف الاكتئاب

هل وجد الطب أخيراً علاجاً فعّالاً للإكتئاب من دون الحاجة إلى الاستعانة بالأدوية أو المشورة الطبية؟ الأمل موجود! إذ وجد الباحثون طريقة جديدة وفعّالة لهذه الحالة التي تصيب ملايين الأشخاص حول العالم وهي الوخز بالإبر. بعدما أصبحت هذه الطريقة تُستخدم لعلاج العديد من المشاكل الصحية، وصلت الآن إلى أعراض الاكتئاب مع باحثين بريطانيين. إذ توصّل هؤلاء من خلال دراسة أجروها أنّ وخز الإبر ربما يعمل على إخراج الأشخاص من الاكتئاب.

ماذا إن دخلت التكنولوجيا إلى علاج الاكتئاب؟

ولمس الباحثون بعد مرور ثلاثة أشهر تحسّناً ملحوظاً للحالة النفسية للمرضى الذين خضعوا للعلاج بالوخز إلى جانب تلقيهم مضادات الاكتئاب مقارنةً بغيرهم من الأشخاص الذين يتناولون الأدوية العلاجية. وأشار الباحثون إلى أنّ النتيجة التي توصّلوا إليها مهمة جدّاً نظراً لاهتمام الكثير من مرضى الاكتئاب بالبدائل التي تُغنيهم عن الأدوية العلاجية، والتي ثبت عدم فاعليتها فيما يصل إلى 60 % من الحالات.

اكتئاب الرضيع أنتِ سببه

وتجدر الإشارة إلى أنّ الاكتئاب هو مرض يؤدي إلى شعور دائم بالحزن وفقدان الاهتمام بالمحيط، كما أنّ بإمكانه التسبب بأعراض جسدية أيضاً. وتؤثّر هذه الحالة على طريقة تفكير وتصرف المريض وتؤدّي إلى مجموعة متنوّعة من المشاكل النفسية والجسدية، كما أنّها تولّد صعوبة في القيام بالأنشطة اليومية العادية.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!