جدول بالعادات التي نقوم بها ولا ندري انها سيئة والبديل الاصح!

جدول بالعادات التي نقوم بها ولا ندري انها سيئة والبديل الاصح

تناول المأكولات الدسمة وعدم ممارسة الرياضية وشرب الماء من العادات السيئة التي قد نقوم بها جميعنا ولكننا ندرك جيدًا أنها مضرة ويجب الإستعاضة عنها بعادات صحية أخرى.

لكن بعض الأمور والعادات تقوم بها كثيرات منا ولا يدركن أنها عادات سيئة، اطلعي معنا عليها في هذا الجدول والى بديلها الأصح أيضًا في هذا المقال من عائلتي.

بالجدول عادات سيئة اكتشفيها واستبدليها بالأصح!
  • مما لا يتناقش فيه اثنان ان المكمّلات الغذائية مفيدة جدًا وتعوّضك عن الكثير من الفيتامينات التي يحتاجها جسمك الا أنك عزيزتي لا يجب تناولها عشوائيًا ومن دون استشارة الطبيب لأن هذا الأخير يرشدك الى ما يحتاجه جسمك، من دون الحاق الضرر به.
  • اما اذا تواجد شخص مصاب بالرشح في الغرفة التي تجلسين فيها فغالبًا ما تديرين وجهك عندما يقوم بالسعال او العطس ظنًا منك أنك تحمين نفسك من التقاط العدوى الا أنك ستلتقطينها لا محالة جراء انتشار البكتيريا في هذا المكان لذا تفادي الجلوس في أي مكان يتواجد فيه هذا الشخص.
  • تفريش الأسنان مهم جدًا لحمايتها الا أن الإفراط في القيام بذلك سيؤدي الى اضعاف مينا الأسنان وتحسسها بالتالي.
  • اذا كنت تظنين أنك كلما نمت ساعات أكثر كلما شعرت بالراحة والنشاط بعد استيقاظك الا ان الإفراط في النوم يؤدي الى الخمول اما النقص فلمشكلات صحية أخرى.
  • اما تنظيف المنزل فهو ضروري طبعًا الا أن الإفراط في ذلك والهوس اذا صح القول يعرضك وعائلتك الى انواع عدة من الحساسية جراء استخدام مساحيق التنظيف.
  • وأخيرًا، لقد أثبتت الدراسات أنّ الإستيقاظ على المنبه من العادات السيئة التي نقوم بها جميعنا لأن الإستيقاظ بشكل فجائي يؤدي الى اضطرب وظائف الجسم، لذا عوّدي جسمك على روتين للنوم وللإستيقاظ من دون الإستعانة بالمنبه.

إقرأي أيضًا: لماذا يتم خلع الأسنان؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!