جدول السعرات الحرارية لانقاص الوزن بشكل اسرع

جدول السعرات الحرارية لانقاص الوزن

ينصح العديد من خبراء الصحة الاشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد باتباع نظام غذائي صحي منخفض السعرات الحرارية لخسارة الوزن وحرق الدهون. ولهذا السبب نستعرض سويا جدول السعرات الحرارية لانقاص الوزن بشكل اسرع وذلك لنساعدك سيدتي على استعادة رشاقتك في وقت قصير.

جدول السعرات الحرارية لانقاص الوزن:

يقال ان الرجل بحاجة لحوالي 1200 سعرة حرارية في اليوم الواحد، ولكن هل ينطبق الامر نفسه على المرأة؟ الجواب هو كلا، اذ تحتاج المرأة لسعرات حرارية اكثر من الرجل لتزود جسمها بالنشاط الكافي. ولكن نشير هنا الى أن إمكانية حرق الجسم للدهون تختلف بحسب النشاط الحركي والرياضي عند كل امرأة، كما تتغير نظرا للعمر.

من هنا، من المفضل لو تقومي سيدتي بتعلم طريقة حساب السعرات الحرارية وذلك لتتأكدي من ان الاطعمة التي تتناولينها في اليوم الواحد متطابقة مع عدد الوحدات المسموح لك بها.

جدول السعرات الحرارية لانقاص الوزن

ولتعرفي ما هي نسبة السعرات الحرارية التي يجب عليك تناولها، نقدم لك اليوم جدول يتضمن عدد السعرات الحرارية التي تحتاجينها لخسارة الوزن بحسب عمرك ووفقًا لنشاطك الحركي.

ولكن من الضروري ان نشير الى ان معدل السعرات الحرارية الموجودة في الجدول تختلف عند المرأة الحامل او المرضعة اذ يجب عليها زيادة حوالى 300 وحدة حرارية فقط طوال الشهور التسعة من الحمل.

اخيرا، ننصحك سيدتي اذا اردت خسارة الوزن الا تتبعي حميات انقاص الوزن في اسبوع، بل على العكس استشيري الطبيب المختص الذي يتأكد من أن هذا الريجيم مناسب لصحتك.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟