تنظيف القولون بطرق طبيعية

القولون أو الأمعاء الغليظة هو جزء من الجهاز الهضمي المسؤول عن إعادة امتصاص الماء والأملاح من النفايات الصلبة التي تشكلت بعد الهضم قبل أن يتخلص منها الجسم. ولكن في بعض الأحيان تتراكم النفايات الضارة في القولون نتيجة خلل ما، الأمر الذي يتسبب بدخول السموم إلى الأمعاء.

تنظيف القولون بطرق طبيعية

تأكدي من شرب ما لا يقل عن 10 أكواب من الماء يوميًا كعلاج منزلي لتطهير القولون

أعراض مزعجة ومؤلمة ممكن أن تحصل نتيجة احتفاظ القولون بالنفايات في الجسم، وممكن أن تؤدي إلى مشاكل مختلفة مثل: الصداع، والتقيؤ، والنفخة، وانخفاض مستوى الطاقة، ورائحة الفم الكريهة، وحساسية الجلد، وانتفاخ البطن، والإمساك، والإسهال، وزيادة الوزن...

ننصحك بقراءة: تعرّفي على أعراض القولون!

وفي هذه الحالة يمكن أن تلجأي إلى العلاجات المنزلية التي ستساعدك على تنظيف القولون بطرق طبيعية من خلال بعض الأطعمة، وتخلّصك من الشعور بالألم الناتج عن أعراض القولون.

1-الليمون: الحمضيات مثل الليمون جيدة لتطهير الأمعاء. فكوب من عصير الليمون الفاتر كل صباح سيساعدك على إزالة السموم وتطهير القولون.

2-السبانخ: تُستهلك الخضار الورقية الخضراء مثل السبانخ لتنظيف القولون وحماية الجهاز الهضمي من أمراض مختلفة.

3- البروكلي: هو مفيد جدًّا لتطهير الكبد ويساعد في الهضم، إلى جانب تطهير القولون وتنظيفه من السموم.

4- عصير الفاكهة: يجب ان يكون جزءًا أساسيًا من غذائك اليومي فهو يساعد على تنظيف القولون لغناه بالألياف، وبأنزيم التطهير.

5- الثوم: ليس فقط مفيد للقلب إنما مفيد أيضًا في تطهير القولون. لذا أضيفيه بكثرة إلى نظامك الغذائي.

6- السمك: على عكس اللحوم الحمراء، الأسماك غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية والزيوت الأساسية الأخرى التي تساعد على تطهير القولون وتحسين الهضم.

7- الأفوكادو: هذه الفاكهة غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية والزيوت التي تساعد على تليين جدران الأمعاء، ما يمنع السموم من الالتصاق على جدران الأمعاء.

8- الحبوب: الحبوب الكاملة مثل الخبز والمعكرونة والدقيق غنية بالألياف، ويمكن أن تساعد على تنظيف القولون وتحسين عملية الهضم.

9- الشاي الأخضر: إذا كنت ترغبين في التخلّص من سموم الكبد وكذلك فقدان الوزن، إذًا تناولي الشاي الأخضر لفوائده الصحية الكثيرة.

10-الماء: الإكثار من شرب الماء هو وسيلة سهلة وفعّالة للعلاج المنزلي لتطهير القولون. فالماء يساعد الجسم على طرد كل السموم الضارة والنفايات من الجسم بشكل طبيعي. تأكدي من شرب ما لا يقل عن 10 أكواب من الماء يوميًا.

يمكنك أيضًا قراءة: التهاب القولون... إنزعاج وآلام!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!