jana.abdallah jana.abdallah 13-09-2022

ستعرفك عائلتي في المقال التالي على حيل لتنظيف الستائر وهي في مكانها واليت لن تأخذ الكثير من وقتك وستسهل لك حياتك.

ias

تُعتبر الستائر من الأمور التي لا تحتاجين إلى تنظيفها في منزلك أكثر من مرة في السنة ولكن تنظيفها ضروري جدًا ويُعتبر من أكثر الأمور التي تهتم لها المرأة في المنزل، واذا كنت تبحثين عن طرق سهلة لتنظيفها، إليك أبسط الحيل.

المكنسة الكهربائية للتخلص من الغبار

اذا كنت تحاولين تنظيف ستائر تكسوها الغبار، يمكن لمكنسة كهربائية ذات الذراع الطويل ان تفيد بالغرض. للحصول على أفضل النتائج، مرري ذراع المكنسة على الستائر من الأعلى الى الأسفل. وبعد ذلك،بلّلي قطعة قماش نظيفة بالماء وامسحي بواسطتها الستائر من الأعلى نزولاً الى الأسفل.

مسحوق الغسيل للتخلص من البقع

اذا كنت تريدين التخلص من البقع على الستائر، ضعي كمية وفيرة من الماء الدافئ ثم أضيفي محلول مكوّن من القليل من مسحوق غسيل الملابس بالإضافة الى القليل من منعم القماش. بللي قطعة قماش ناعمة ونظيفة بالمحلول ومن ثم افركي البقع حتى تتفكك عن القماش. يمكن أيضاً تطبيق العملية على كافة مساحة الستائر حتى التأكد من زوال كل البقع.

هزي الستائر في مكانها

باستخدام السلالم تسلقي إلى أعلى الستائر وقومي بهزها بشدة من مكان ما بالقرب من السيخ. سيؤدي ذلك إلى طرد الغبار والأوساخ العنيدة عنها، وتجدر الإشارة أن هذه العملية يجب ان تتم بشكل روتيني، مرة في الأسبوع على الأقل من اجل منع تراكم الغبار والأوساخ على الستائر الخاصة بك مما سيؤدي الى صعوبة في التخلص منها.

ومن هنا، إليك حيلة ذكية تساعدك على غسل السجاد بسهولة في مكانه

العناية بالمنزل تنظيف البيت

مقالات ذات صلة

تابعينا على