5 أمور لا تحتاجين إلى تنظيفها في منزلك أكثر من مرة في السنة!

أمور لا تحتاجين للتنظيف في المنزل أكثر من مرة في السنة

قد تظنين أنّ المواظبة على التنظيف الدائم هو المفتاح لبيت خالٍ من تراكم الأوساخ والغبار... ولكن يبدو أنّ هذه القاعدة لا تطبق على مختلف العناصر في منزلكِ! إذ تبين أنّ بعض الأمور لا تحتاج للتنظيف إلاّ مرّة واحدة في السنة لا أكثر! إكتشفي أبرزها معنا لتوفّري عن نفسكِ عناءً غير ضروري:

  1. النوافذ من الخارج: إعمدي إلى إزالة الغبار والأوساخ المتراكمة عن الجزء الخارجي من النافذة بالأسلوب نفسه كتنظيف النوافذ من الداخل. بكل بساطة، إستعيني بمكنسة كهربائية لإزالة الأوساخ من إطار النافذة، وامسحي الزجاج بواسطة المنظّف التقليدي ورقعة خالية من الوبر. تستطيعين اللجوء أيضاً إلى الخلطات المنزلية الطبيعية.

  2. غسل الستائر: في سياق السنة، ستقوم هذه الستائر بتجميع الغبار، ما يحتّم عليكِ غسلها مرّة واحدة. اتّبعي الطرق الملائمة للغسل حسب نوعية القماش، فالبعض بالإمكان وضعه في الغسالة، بينما البعض الآخر يستدعي تدخل مختصين أو إرساله إلى المصبغة.

  3. تنظيف الأثاث القماشي المنجد: ولكن في حال كان الأثاث يتكوّن من قماش دقيق، صعب التنظيف أو غير مألوف بالنسبة لكِ، ننصحكِ أيضاً باللجوء إلى الخدمات الخاصة التي تؤمن هذا النوع من التنظيف، حرصاً على عدم تلفه.

  4. تنظيف فتحات التهوئة: خصوصاً إن كان المكيّف في منزلك مركزياً، ننصحكِ بتنظيف فتحاته بشكل سنوي من خلال اللجوء إلى المكنسة الكهربائية بالرأس الرفيع، وذلك لتفادي انتشار الغبار المتجمّع في هذا الموضع في أرجاء المنزل عند تشغيله.

  5. تنظيف السجادة: وهنا لا نتكلّم عن استخدام المكنسة الكهربائية فقط، بل عن التنظيف بعمق أي من خلال غسلها جيداً في حال كانت نوعية القماش تتيح لك ذلك، وتهوئتها جيداً من خلال وضعها في أشعة الشمس المباشرة.

الآن، أصبحتِ تعرفين ما هي الأمور التي من المفترض أن تقومي بالتركيز عليها مرّة واحدة في السنة، خصوصاً على أبواب موسمي الصيف أو الشتاء!

إقرئي المزيد: 6 حيل بسيطة لكن مذهلة عليك تعلمها لتنظيف منزلك بسهولة تامة!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟