تنظيف الجدران من السواد من دون تقشير الطلاء

تنظيف الجدران من السواد من دون تقشير الطلاء

تحصلين في هذه المقالة على طرق تنظيف الجدران من السواد من دون تقشير الطلاء بالخطوات والتفاصيل اللازمة لتتمكني من التخلص من البقع والمحافظة على جمال الجدران ونظافته.

من أين تأتي العلامات السواد على الجدران؟ كلنا رأينا هذه العلامات على جدران المنزل في مرحلة ما. ففي بعض الأحيان تكون العلامة بوضوح من الحذاء. ومع ذلك، هناك حالات أخرى تظهر فيها هذه العلامات.

ولكن، بغض النظر عن المكان الذي نشأت فيه اللطخات على جدرانك، قد يبدو للوهلة الأولى أنّه من المستحيل إزالتها. إلا إذا تابعتي قراءة هذه المقالة!

تنظيف الجدران من السواد

فيما يلي أعدد لك 3 طرق لتنظيف الجدران من السواد من دون تقشير الطلاء. اتبعي الخطوات واحصلي على النتيجة المرضية.

الطريقة الأولى: تنظيف الجدران من السواد بالصابون والماء

قبل استخدام منظف حائط شديد التحمل، يجب أن تبدأي بأبسط طريقة. كل ما تحتاجينه هنا هو بعض الماء الدافئ، وبضع قطرات من سائل غسيل الأطباق وقطعة قماش من الألياف الدقيقة.

  • اخلطي بضع قطرات من سائل غسيل الأطباق والماء الدافئ في وعاء متوسط الحجم.
  • اغمسي قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة في المحلول. اعصري القماش حتى لا يتشبع بشكل مفرط.
  • افركي البقعة بقطعة قماش مبللة حتى تختفي.
  • انتظري حتى يجف الجدار للتأكد من زوال البقعة. إذا كان خافتًا، ولكن لا يزال هناك، كرري العملية.

يجب أن تكون هذه الطريقة طريقة آمنة لإزالة البقع على الجدران، سواء كانت مطلية أم لا. إذا كانت البقعة أو العلامة لا تبدو وكأنها تتزحزح، فستحتاجين إلى الانتقال إلى النصيحة التالية بشأن تنظيف الجدار.

الطريقة الثانية: استخدام محايات لتنظيف الجدران من السواد

أدوات الممحاة المستخدمة في تنظيف الجدران تشبه إلى حد كبير الإسفنج. يمكنك العثور عليها في أي متجر بقالة أو عبر الإنترنت. يمكن أن تكون هذه المنظفات مفيدة لعلامات الجدار أو البقع الأكثر صلابة. العناصر الوحيدة التي تحتاجينها لهذه الطريقة في تنظيف الحائط هي أداة ممحاة التنظيف وبعض الماء.

قبل معالجة البقعة السوداء، ستحتاجين إلى إجراء اختبار موضعي في منطقة بعيدة. يمكن أن تعمل المحايات بطريقة سحرية على بقع الجدران، لكنها قد تؤدي أيضًا إلى إتلاف التشطيبات، خاصة على الأسطح الخشبية.

بمجرد أن تتأكدي من أن ممحاة التنظيف آمنة على الحائط، افركي البقعة برفق حتى تختفي. لا تحكيها بقوة، وإلا قد تخلق بقعة على الحائط أسوأ من الأصل.

عادةً ما تقوم أدوات تنظيف الممحاة بإزالة البقع على الجدران، حتى لو كان تأثير الصابون والماء ضئيلًا أو معدومًا. ولكن ماذا يمكنك أن تفعلي إذا فشل اختبار البقعة ولم تكوني قادرة على استخدام ممحاة التنظيف؟

الطريقة الثالثة: تخلصي من البقع السود باستخدام منظف الجدران

إذا لم تنجح أول طريقتين لتنظيف الجدار في اخفاء البقعة أو لم تتمكني من استخدام ممحاة التنظيف على سطح الحائط، ففكري في استخدام منظف الحائط. على الرغم من وجود العديد من المنتجات في السوق المصممة خصيصًا لتنظيف الجدران، يمكنك عادةً الحصول على منظف متعدد الأغراض وقطعة قماش من الألياف الدقيقة. اتبعي خطوات التخفيف على المنظف بدقة وتأكدي من إجراء اختبار موضعي قبل البدء في الفرك.

وأخيرًا، اليك طريقة تنظيف الباركيه ببساطة وسهولة.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟