تقول "مرحباً" للجميع بسبب مرض نادر!

تلقي التحية على الجميع بسبب مرض نادر

أمراضٌ كثيرة نسمع بها للمرّة الأولى لتدهشنا بغرابتها، ولعلّ ما تعايشه الطفلة Lauren Taylor يستحقّ ربّما لقب الأغرب... فهذه الطفلة الصغيرة تعاني من مرض نادر يجعلها ودودة للغاية وتقول "مرحباً" لكلّ من تراه!

وما الذي دفع إبنة الـ3 أعوام إلى عدم الخوف من الغرباء عكس الأطفال في سنّها؟ إنّها نتيجة الإصابة بحالة نادرة جداً ومعروفة بـ Williams syndrome ، والتي تصيب طفلاً واحداً فقط من أصل كلّ 10,000 حالة ولادة حول العالم.

للمزيد: 4 أمراض نفسيّة غريبة لن تصدّقي أنّها موجودة!

وفي حين أنّ معظم الأهالي يقلقون من أن يعاني أطفالهم من الخجل الزائد، تجد الأمّ كاثرين نفسها بعيدة تماماً عن هذه المشكلة مع إبنتها لورين، بل على العكس تماماً! إذ تصرّح أنّ رحلة بسيطة للسوبرماركت قد تتخذ ساعات طويلة بسبب توقف إبنتها المستمر لتلقي التحية على كلّ شخص تقابله في طريقها.

هذه الحالة التي تعاني منها لورين لا تقتصر بعوارضها على الودّ المفرط وعدم الخوف من الغرباء على الإطلاق، إذ إنها تعاني أيضاً جسدياً من تأخّر في النمو، وذلك بمعدّل سنة أقل من الأطفال غير المصابين في عمرها.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الأطفال المصابين بهذا الحالة يواجهون مشاكل في النطق، وحساسيّة مفرطة تجاه أي صوت مفاجئ مثل صوت محرك سيارة أو حتّى عطسة بسيطة.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذا المرض لا ينجم عن أي إصابة فيروسية أو عوامل خارجيّة، بل هو إختلال جنائي يكون واضحاً بعوارضه منذ الولادة، وعلى رأسها مشكلة الوزن دون المعدّل الطبيعي.

للمزيد: أغرب عشرة أمراض في العالم!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج