4 أمراض نفسيّة غريبة لن تصدّقي أنّها موجودة!

4 أمراض نفسيّة غريبة لن تصدّقي أنّها موجودة!

نسمع عن الكثير من الأمراض النفسيّة الشائعة التي قد تصيب أيّ فرد منّا ومن محيطنا، ولكن بعض الإضطرابات هي كفيلة بإدهاشنا بأعراضها الغريبة وغير المعهودة... فإكتشفي أبرزها معنا:

للمزيد: الـ"Selfities" مرض نفسي يتوعّدك!

اضطراب الـBoanthropy: إنّه مرض غريب للغاية حيث أنّ المصاب به يقتنع تماماً أنّه بقرة أو ثور، حتّى قد يتحوّل نحو تناول الحشائش وإصدار أصوات مواء كالبقرة. يردّ البعض هذه الحالة إلى أحلام تراود الفرد ثمّ تنتقل إلى حالة الوعي لديه، فيبات مقتنعاً تماماً بطبيعته الحيوانيّة.

اضطراب اليد الفضائيّة: تخيّلي أنّ يدك تتصرّف بمفردها ولها عقلها الخاص! هذا ما يشهده مرضى "اليد الفضائيّة" حيث يشعرون بأنّ يدهم مفصولة تماماً عن باقي أعضاء جسدهم ويفقدون السيطرة عليها وعلى ما تفعله. هذا الإضطراب مزعج وخطير للغاية على المريض بنفسه كما على محيطه.

اضطراب الـ Erotomania: إنّه حتماً إضطراب وهميّ غريب، إذ يصبح الفرد المصاب به مهووساً بأنّ شخصاً ما مغرم به إلى حدّ كبير، رغم أنّ الحقيقة هي عكس ذلك. والملفت ان معظم حالات هذا الإضطراب النفسي تتشابه بأنّ المريض مقتنع بأنّ شخصاً ما، خصوصاً من المشاهير وأصحاب الشأن، مغرم به إلى حدّ كبير، حتّى ولو لم يتقابلا يوماً!

اضطراب الـ Aboulomania: تخيّلي أنّكِ تقلقين من مجرّد مواجهة قرار عليكِ حسمه مهما كان بسيطاً؛ قهوة سوداء أم بحليب، صودا عاديّة أم للحمية، فستانٌ أسود أم زهري؟! كل هذه القرارات كفيلة بإرعاب المصابين بهذا الإضطراب، حتّى أنّهم يصابون بالشلل الفكري وأحياناً الجسدي.

ادخلي هما للمزيد من مقالات الصحّة النفسيّة!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!