مستشفيات أوروبا بدأت تستخدم تقنية الحبال في غرف الولادة والسبب؟

تقنية جديدة للتخفيف من الام المخاض

عندما تتقدم المرأة في حملها وتقبل على الولادة، تبدأ بالبحث عن كافة الأساليب والطرق لـ التخفيف من ألم الولادة او عدم استغراق المخاض ساعات طويلة وبخاصة عندما تكون هذه تجربتها الأولى.

وفي الوقت الذي كثرت فيه هذه الأساليب وتعددت، برزت طريقة جديدة في أوروبا وقد أشادت بها كل النساء اللواتي اختبرن الولادة الطبيعية بمساعدتها وهي تقنية الحبال والتي تهدف بشكل أساسي الى التخفيف من الام الولادة طبيعيًا! ما هي تقنية الحبال في الولادة وكيف تساعد المرأة في مخاضها؟

تقضي هذه التقنية بربط قطعة قماش على شكل O في سقف الغرفة التي ستلد فيها المرأة وتجلس هي عليها بالطريقة نفسها التي تجلس فيها على الأرجوحة.

وبحسب الدراسات، تساعد هذه التقنية على تقصير فترة المخاض وفي تخفيف ألم الولادة فضلًا عن تقليصها لإحتمالية اللجوء الى بعض الأدوية غير الضرورية او الى العملية القيصرية في ولادة الطفل.

ويعاز ذلك الى أنّ اتخاذ المرأة للوضعية المستقيمة او العمودية أثناء الولادة وتحركها أثناء هذه الأخيرة يقصران من وقت المخاض ومن إمكانية استخدام تخدير فوق الجافية او الـ epidural خلاله.

وأخيرًا، تسمح هذه التقنية للمرأة بالتحرك أثناء شعورها بالتقلصات مما يتيح لها اختيار الوضعية الأنسب والتي تخفف عنها الشعور بهذه التقلصات وفي الوقت عينه وبفضل الوضعية التي تتخذها لا تضطر المرأة الى بذل الكثير من الطاقة وبخاصة عندما يستغرق المخاض ساعات طويلة!

إقرأي أيضًا:ما هي أبرز الأشياء التي تساعد على الولادة؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!