ما علاقة زيت جوز الهند بالاسنان؟ ولماذا لا يقول لنا اطباء الاسنان هذه الحقيقة؟

تقنية السحب بالزيت للوقاية من التسوس

الصحة الفموية وصحة الأسنان هي دليل على صحة الجسم بشكل عام. وعندما نتكلم عن الصحة الفموية والعناية بالأسنان لا يمكن الا أنّ نسلط الضوء على أكثر المشكلات انتشارًا لدى الناس وهي تسوس الأسنان، اصفرارها والتهاب اللثة.

اما عن تسوس الأسنان بشكل خاص فقد سبق وأطلعناك على بعض الطرق التي ينصح بها أطباء لتجنب التسوس من بينها التفريش المستمر وبعض الأطعمة التي يجب عليك تنجبها والأخرى المقوية لأسنانك. لكن ما لم يطلعك عليه طبيبك من قبل، هو تقنية السحب بالزيت او Oil Pulling والتي تعرف بفعاليتها في الوقاية من التسوس، تبييض الأسنان ومحاربة رائحة النفس الكريهة.

تقضي تقنية السحب بالزيت هذه بملء الفم بملعقة كبيرة من زيت جوز الهند او زيت السمسم او دوار الشمس والمضمضة لمدة 20 دقيقة تقريبًا. وتدور الفكرة حول استخدام المضمضة بالزيت لسحب السموم من الجسم والتي تؤدي الى مشكلات الأسنان كافة.

وللوقاية من تسوس الأسنان بشكل خاص، ينصح الخبراء الذين بدأوا يطبقون هذه التقنية مؤخرًا باستخدام زيت جوز الهند للمضمضة نظرًا لخصائصه المطهرة والمضادة للجراثيم والتي تقضي بشكل تام على البكتيريا المسببة للتسوس كما وأن جوز الهند يخلصك من رائحة النفس الكريهة.

وأخيرًا، تجدر الإشارة الى أهمية تطبيق هذه التقنية بعد تفريش الأسنان بشكل جيد فالسحب بالزيت لا يغنيك أبدًا عن فرشاة الأسنان والتفريش المستمر الذي له الفعالية الأكبر في العناية بالصحة الفموية.

إقرأي أيضًا: ما هي الأطعمة التي تحافظ على صحة فمك؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!