ما هي الأطعمة التي تحافظ على صحة فمك؟

كيفية تجنب تسوس و الم الاسنان | طرق الحماية من تسوس الاسنان

من المهم جدّاً أن تكوني على علم بلائحة الأطعمة التي يجب تجنّبها عند التفكير بالضرر الذي قد تسببه لأسنانك، لكن لمَ لا تفكّرين بإيجابية أكثر هذه المرة وتركزين على خيارات لذيذة ومغذية يمكن أن تحافظ على صحتها؟ بإمكانك إضافة بعض الأطعمة المفيدة إلى روتين العناية بفمك للحفاظ على تلك الابتسامة الجميلة.

*زيت السمسم: لزيت السمسم فوائد صحية عديدة، وعندما يتعلق الأمر بالعناية بالفم تبيّن الدراسات أنّ هذا الزيت هو فعال للغاية في الحد من البلاك وبالتالي التهاب اللثة. ويمكنك استخدام زيت السمسم بدلاً من غسول الفم!

أي نوع من السكريات يسبّب الضرر الأكبر لأسنانك؟

*العلكة الخالية من السكر: تساهم عملية مضغ العلكة في زيادة إفراز اللعاب في الفم الذي يعدّ المحارب الطبيعي الأول للبكتيريا المضرة. كما أنّه غالباً ما تحتوي أنواع العلكة الخالية من السكر على مكوّن الـXylitol الذي يساعد على خفض نمو البكتيريا التي تتسبب بتسوس الأسنان.

*البروكولي: على الرغم من أنّك لن تسمعي أطباء الأسنان ينصحونك بشرب المشروبات الغازية إلّا أنّك قد تستهلكينها في بعض المناسبات؛ لذا إن كان لا بدّ من شربها فاستهلكي البروكولي أوّلاً! قد يبدو الأمر غريباً ولكنّ إحدى الدراسات الأوروبية قد أظهرت أنّ معدن الحديد الموجود في الخضار يحمي الأسنان طبيعياً من الأحماض التي قد تضرّ بها.

هكذا تنظّفين أسنانك!

*الأجبان: تماماً كالحليب ومنتجات الألبان الأخرى، تعدّ الأجبان من الأطعمة منخفضة الحموضة والغنية بالكالسيوم ما يقوّي أسنانك ويحميها من التسوس. كما أنّ الأجبان تحتوي على بروتين يدعى "كازيين" الذي يحارب التصاق البكتيريا بالسنّ وبالتالي حمايتها أيضاً من التسوس.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!