أحلام غريبة تراود الحامل، ما تفسيرها؟

تفسير حلم الحامل

الأحلام... إما تزيدنا ذكاءً وإبداعاً، وإما تخفّف من ثقل ذكرياتنا المؤلمة. وفي الحالتين، لا يمكننا وقف الأحلام التي تتخذ منحىً جديداً أثناء الحمل وتتحوّل من منامات عادية إلى رؤى وكوابيس غريبة منذ الفصل الأول.

اقرأي أيضاً: هل شعرتِ بآلام المخاض في المنام؟

وإن كنت حاملاً وتبحثين عن المعاني الخفية للأحلام التي تحرم عينيك النوم ليلاً، لا داعي لذلك بعد اليوم. ففي المقال الحالي، إضاءة على بعض الأحلام الشائعة عند الحامل والتفسيرات المحتملة لها:

الحلم بالولادة

يرمز الحلم بإنجاب طفل بهيأة إنسان راشد إلى توتر الحامل إزاء عملية الولادة وقلقها بشأن كيفية العناية بمولودٍ صغيرٍ وهش. وإن كانت الحامل امرأة عاملة، فالأرجح أن يعكس الحلم خوفها من الانشغال عن طفلها وإغفالها مرحلة طفولته.

الحلم بالبناء

تحلم أكثرية الحوامل بناطحات سحاب وأشياء أخرى يتم بناؤها وتطويرها. وقد يكون للأمر صلة بالطفل الذي ينمو أو يتكوّن داخل الأحشاء.

الحلم بالقيادة

يمكن للحامل أن ترى نفسها في المنام تقود أنواعاً مختلفةً من المركبات والآليات السيارة من دون أن تكون لها قدرة على التحكّم بالعجلات. وهذا دليل محتمل الى أنها قد فقدت السيطرة تماماً على مجريات حياتها.

الحلم بالمياه

يمكن للحامل أن ترى المياه بأشكالها المختلفة في المنام. وتنبع هذه الرؤيا من الفكرة القائلة إنّ بداية الحياة تكون في الماء مع ولادة كل طفل.

الحلم بالخيانة

يعبّر حلم الحامل بخيانة زوجها لها عن قلقها الضمني حيال التغيرات التي تطرأ على جسمها وتساؤلها عمّا إذا كان زوجها لا يزال يجدها جذابة. والأرجح أنه يتأتى عن رغبة الحامل في الحصول على إجابة تُثلج قلبها وتُطمئنها.

اقرأي أيضاً: هكذا يفسّر علم النفس الحمل في الحلم!

تلك كانت لمحة سريعة عن بعض الأحلام الغريبة والشائعة في أوساط الحوامل وتفسيراتها، ترقّبي في مقالٍ لاحقٍ نصائح فعّالة للتعامل معها.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟