هكذا يفسّر علم النفس الحمل في الحلم!

تفسير الحمل في الحلم

خبر سارٌ ينتظره بفارغ الصبر كلّ ثنائي متزوّج يطمح لتأسيس عائلة سعيدة، ولكن ماذا عن رؤيته في الحلم؟ فالحمل إجمالاً ما يشكّل أحد أكثر عناصر الأحلام شيوعاً والتي تترك الحالمة في حالة من الإرتباك، الغرابة وحتّى أحياناً الخوف!

للمزيد: أبرز الأحلام الشائعة وتفسيراتها النفسيّة!

في هذا السياق، إليكِ ما يفسّره علم النفس عن رؤية الحمل في الحلم، وذلك حسب سياق المنام:

إختبار الحمل في الحلم: إذا رأيتِ بأنّكِ تخضعين لإختبار للحمل في الحلم، فذلك يدلّ على أنّكِ تدخلين مرحلة جديدة في حياتكِ إمّا على الصعيد العاطفي، المهني وحتّى العائلي. أنتِ تشعرين وكأنّ أحداً أو شيئاً ما يُخضعكِ لإختبار كبير ليرى ما إن كنتِ جاهزة لتلكِ التغيّرات.

الحمل بشكل عام: يرمز الحمل في الحلم إلى أنّ صعيداً ما في حياتكِ الشخصي يتطوّر وينمو، ولكنّكِ قد تكونين غير جاهزة للإفصاح عنه والتكلّم فيه. في تفسير آخر، قد يجسّد الحمل ولادة لمشروع جديد أو فكرة جديدة تبحثين فيها. كذلك، إن كنتِ عزباء ولا ترغبين بالحمل، فهذا النوع من الأحلام يعكس خوفكِ الشديد من مسؤوليّة جديدة.

"حامل من دون معرفتكِ": إذا حلمتِ بأنكِ حامل من دون أن تدركي ذلك، فإنّ هذا المنام يدلّ على حالة النكران التي تعيشين فيها إزاء شيء ما، وبأنّكِ تميلين إلى تجاهل كلّ الأمور المزعجة حتّى تضطرّين إلى مواجهتها.

موت الجنين داخلكِ: إذا راودكِ هذا النوع المزعج من الأحلام، فذلك يعني أنّ مشروعاً ما عملتِ عليه بجهد بدأ بالإنهيار والفشل شيئاً فشيئاً، وكأنّ كل الأمور تحدث عكس ما تخطّطين له.

إمرأة أخرى حامل: إذا رأيتِ إمرأة أخرى تعرفينها وهي حامل، فذلكِ يدلّ إلى تقرّب وتحسّن العلاقة بينكما. أمّا إذا حلم رجل بأنّ زوجته حامل من رجل آخر، فذلك يدلّ إلى تباعد في الأهداف والأفكار، بدأ يحصل بينهما مؤخراً.

للمزيد: 10 حقائق أكثر من غريبة عن الأحلام!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!