تفاصيل احتفالات اليوم الوطني الاماراتي

تفاصيل احتفالات اليوم الوطني الاماراتي

ان اليوم الوطني الاماراتي هو من اجمل الاعياد التي تمر على دولة الامارات العربية المتحدة التي تحتفل في الثاني من ديسمبر من كل عام بذكرى تأسيس الاتحاد وولادة الدولة التي نعرفها اليوم. ما هي تفاصيل احتفالات اليوم الوطني الاماراتي التي عمت البلاد هذا العام؟ فلنكتشف سويا.

تفاصيل احتفالات اليوم الوطني الاماراتي:

تحت شعار" هذا زايد.. هذه الإمارات"، تضمن الاحتفال الرسمي باليوم الوطني السابع والاربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة هذا العام عرضا بصريا مبتكرًا تم فيه تكريم مؤسس دولة الامارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان اذ يأتي هذا الاحتفال تزامنا مع الذكرى المئوية له.

بالإضافة الى ذلك، شارك الفنان حسين الجسمي والفنانة بلقيس أحمد في الحفلات التي اقيمت في حديقة البرج وسط مدينة دبي. وفي هذا السياق، وبمناسبة اليوم الوطني الاماراتي، اطلق الفنان حسين الجسمي أغنيته الجديدة "هذي الامارات" التي غناها لأول مرة في اول ايام الاحتفالات في الثلاثين من نوفمبر. ونشير هنا الى أن الجسمي يحرص في كل عام الى طرح اغنية خاصة بهذه المناسبة الجميلة.

كما قامت المخرجة الاماراتية نهلة الفهد بعرض الملحمة الغنائية الوطنية "درة الأزمان 2" على مسرح مدينة هيلي ضمن الاحتفالات يومي 1 و 2 ديسمبر. تضمنت هذه المسرحية الوطنية سبع لوحات غنائية كتبها معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، ولحن ستة منها الاماراتي خالد ناصر. هذا وقامت الفنانة جاهدة وهبة بتلحين وغناء واحدة من هذه الاغاني.

كل عام ودولة الامارات بألف خير! عاشت بلادنا وعاش اتحاد إماراتنا.