هل لاحظتِ هذا المؤشر الصغير في سيارتك؟ إنه أهم مما تظنين وسيساعدكِ كثيراً!

دلالة المؤشر الصغير إلى جانب وحدة قياس الوقود في السيارة

كثيرة هي الأمور البسيطة التي نصادفها في حياتنا اليومية، والتي بالكاد نلحظها أو نتساءل عن سبب وجودها، ولعلّ هذا المؤشر البسيط إحداها؛ فبعد أن أطلعناك على زر بسيط في أبواب السيارة قد ينقذ حياة طفلك، حان الوقت للكشف عن ميزة أخرى بسيطة أيضاً ولكن مهمة، ولكن هذه المرّة إلى جاب مؤشر الوقود.

فهل تنبهتِ من قبل إلى المؤشر على شكل سهم صغير ➤ إلى جانب صورة مضخة الوقود؟ ما قد لا تعلمينه في هذا الخصوص هو أن المؤشر هذا قد يختلف من سيارة إلى أخرى، ليدلّ في بعض التصاميم إلى الناحية اليسرى، في حين أن يتجه إلى الناحية اليمنى في تصاميم أخرى.

فما هو هدفه الفعلي؟

دلالة المؤشر الصغير إلى جانب وحدة قياس الوقود في السيارة

Twitter

إتجاه السهم يدلّ بكل بساطة إلى جهة الفتحة المسؤولة عن ملئ الوقود في السيارة؛ فإن كان السهم يدلّ إلى الناحية اليمنى، تكون هذه الفتحة إلى جانب خزان الوقود على الجهة نفسها، والعكس صحيح!

كيف أستفيد من هذه المعلومة؟

هذا المؤشر مثالي إن كنتِ تقودين سيارتكِ في المرات الأولى، أم أنّها مستعارة ومستأجرة، إذ بإمكانكِ بكل بساطة النظر أمامكِ إلى جانب مؤشر الوقود لتعرفي جهة فتحة التعبئة، وبالتالي التوقف في محطة الوقود على الناحية اللازمة.

فهل كنتِ تعرفين بهذه المعلومة من قبل؟ وهل من عناصر خفية موجودة في السيارة وتجهلها الأكثرية؟ أخبرينا عن رأيكِ ضمن خانة التعليقات، وشاركي المقال مع أصدقائكِ لنشر الفائدة عن هذه الميزة التي لا يلحظها الكثيرون.

إقرئي المزيد: هل لاحظت هذين الزرين في مكيف السيارة؟ هذا هو الخيار الأكثر أماناً ما بينهما!