5 تصرفات تقومين بها تخسرين من خلالها ثقة طفلك بك!

تصرفات تفقدك ثقة طفلك بك!

الحب والإحترام المتبادل بينك وبين طفلك قد يكونان الأهم في علاقتك به. الا أنّ هذه العلاقة يجب أن ترتكز على نقطة مهمة للغاية وهي الثقة والتي يجب أن تكون متبادلة طبعًا. ولكي يثق طفلك بك ، 5 أمور تجنبي قولها له وهي التي سنعرضها لك في هذا المقال من عائلتي.

تهديده بالعقاب الجسدي: أولًا، طبعًا من المهم جدًا أن تفرضي سلطتك على طفلك وأن تكوني مركز السلطة والقرارات بالنسبة اليه، الا أن تهديدك له بالضرب او بالعقاب الجسدي سيبعدك عن طفلك، وسيجعله يفقد الثقة بك وتأكدي أنه لن يبوح لك بأي سر لأنه سيخاف منك ومن العقاب. وحتى اياك و ضرب الطفل لأن له انعكاسات جدية ستظهر في شخصيته في وقت لاحق.

تهديده بإخبار معلمته بما يقوم به: غالبًا ما تلجأ الأمهات الى هذه الوسيلة ليضمنّ انضباط الطفل، فلدى تهديده بإخبار المعلمة بما يقوم به في المنزل ام في خارجه سيخاف نعم ولكنه سيفقد الثقة بك أيضًا.

إهانته امام الناس: قد يجبرك طفلك في بعض الأحيان الى التصرف بإنفعالية وبخاصة عندما يحرجك في الأماكن العامة وقد تصرخين عليه او تصفينه ببعض الكلمات التي سيتعبرها اهانة له وهذا ما سيجعله يفقد الثقة بك.

لا تفين بوعودك: عندما تعدين طفلك بأي شيء اياك وأن تتناسي وعدك او تغضي النظر عنه، التزمي بكلمتك لكي لا يفقد طفلك ثقته بك.

إفشاء سر قد ائتمنك عليه: وأخيرًا، عندما يسلمك طفلك سرًا ما حتى لو كان بالنسبة اليك طريفًا او لا معنى له، اياك وأن تقومي بإفشائه لأنه لن يثق بك مجددًا وتأكدي أنه لن يخبرك بأي شيء بعدها.

إقرأي أيضًا: كيف اجعل طفلي هادئًا؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟